اتصل بنا
 

فريق كرة قدم من الصغار محاصر بداخل كهف مغمور بالمياه

نيسان ـ نشر في 2018-06-27 الساعة 20:21

x
نيسان ـ

استأنف غواصو الإنقاذ البحري عملية بحثهم عن فريق كرة قدم من الصغار محاصر بداخل كهف مغمور بالمياه شمال تايلاند منذ ثلاثة أيام. وحُشِد مئات الأشخاص لإيجاد الصبية الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عاماً، ومدربهم البالغ من العمر 25 عاماً، الذين دخلوا الكهف الواقع بمقاطعة شيانغ راي الشمالية يوم السبت الماضي 23 يونيو/حزيران، حسب صحيفة The Daily Mail البريطانية.
وأهاليهم خارج الكهف في قلق شديد
إبان ذلك، خيَّم ذووهم وأقاربهم القلقون خارج الكهف قرب الحدود مع جمهوريتي ميانمار ولاوس، مُتضرّعين من أجل عودة الأطفال بأمان. وقال أحد الآباء وهو يبكي: « صغيري، أنا هنا الآن لإنقاذك »، وفقاً للقطاتٍ من وسائل الإعلام المحلية. وصرخت أمٌ أخرى وهي تنتحب: « عُد إلى البيت يا طفلي ».
والمسؤولون متفائلون بأن لديهم مياهاً للشرب
وصرّح براويت وونغسوون، نائب رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء 26 يونيو/حزيران قائلاً: « ما زلنا متفائلين بأنَّهم جميعاً على قيد الحياة. فعلى الرغم من احتمالية عدم توافر أي شيء يصلح للأكل، ينبغي أن يكون لديهم مياهٌ للشرب ». ويُعتقد أنَّ الأطفال انسحبوا لمسافةٍ أعمق داخل الكهف يُقدَّر طولها بعدة كيلومترات مع هبوط الأمطار الموسمية وإغراقها للكهف، حسب صحيفة The Daily Mail البريطانية.
ولديهم هواء أيضاً

وفي إطار عمليات البحث، بُعِثَ بمسؤولين من المتنزه وأفراد الشرطة والجنود سيراً على الأقدام، في حين جرى إعداد فريقٍ جوي كذلك لتمشيط المكان.

ودخل غواصو القوات البحرية الخاصة مُجهَّزين بأسطوانات الأكسجين وحصص الإعاشة إلى الكهف في وقتٍ مبكر من اليوم الثلاثاء 26 يونيو/حزيران، مع استمرار هطول أمطارٍ خفيفة. ومن جهته، كتب فريق قوات البحرية التايلاندية الخاصة عبر صفحته على فيسبوك: « دخل طاقمنا المعني بهذه المنطقة إلى الكهف في الصباح الباكر، وسيواصل السير إلى نهاية الكهف ».

تجدر الإشارة إلى أنَّ الأمطارالغزيرة تشيع في المنطقة خلال موسم الرياح الموسمية في تايلاند، في الفترة من مايو/أيار إلى أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، مع الإبلاغ عادةً عن حدوث فيضانات وانهيارات أرضية.

نيسان ـ نشر في 2018-06-27 الساعة 20:21

الكلمات الأكثر بحثاً