اتصل بنا
 

وزير الصناعة والتجارة يلتقي الفعاليات التجارية بالطفيلة

نيسان ـ نشر في 2018-07-10 الساعة 18:18

x
نيسان ـ

التقى وزير الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري اليوم الثلاثاء الفعاليات التجارية في محافظة الطفيلة، تفقد خلالها مستودعات توزيع الأعلاف الرئيسية والمؤسسة الاستهلاكية المدنية ومديرية الصناعة والغرفة التجارية بمدينة الطفيلة.

وبين الدكتور الحموري خلال لقائه مجلس إدارة غرفة تجارة الطفيلة ورده على المطالب والاحتياجات التي قدمت، أن هناك معاناة تعيشها القطاعات التجارية في مختلف مناطق المملكة، في حين فإن مطالب الفعاليات التجارية والصناعية سيتم دراستها وإيجاد الحلول لها وفق الإمكانات المتاحة وضمن الأولويات.

وأضاف أن المدينة الصناعية الجار تنفيذها تعتبر إحدى مجالات الاستثمار في الطفيلة، والتي نأمل ان تسهم في تشغيل الايدي العاملة المحلية في وقت تجد فيه المصانع في المدن الصناعية عزوفا من قبل الباحثين عن العمل مثلما السعي لاستقطاب المستثمرين لإيجاد استثمارات في المحافظات، لافتا أن صلاحيات وزارة الصناعة مع شركات التأمين محكومة بتعليمات وقانون، فيما سيتم الاستناد الى التعليمات المعمولة حيال الموافقة على فتح مخابز جديدة في المحافظات.

بدوره، طالب رئيس غرفة تجارة الطفيلة عارف المرايات، بضرورة توجيه الإستثمارات المحلية والأجنبية لاستغلال الخامات المعدنية المتنوعة في مختلف مناطق الطفيلة، الى جانب إقامة صوامع للحبوب في منطقة جرف الدراويش وإقامة مستودعات لتخزين مشتقات البترول بمنطقة الجرف لموقعها المتوسط بين مناطق ومحافظات الجنوب.

كما اكد على ضرورة إقامة مشروعات سياحية واستثمار المواقع السياحية من خلال مؤسسة الضمان الاجتماعي خاصة في ضانا وعفرا والسلع والمعطن وغيرها.

وأشار نائب رئيس غرفة تجارة الطفيلة أحمد الحجاج إلى اهمية إيجاد مشروعات للصناعات التعدينية في مجالات النحاس والمنغنيز والبازلت والحجر الجيري النقي.

وطالب عضو نقابة اصحاب المخابز وعضو مجلس غرفة تجارة الطفيلة عودة الله القطيطات في اللقاء بحضور نائب محافظ الطفيلة المتصرف عماد الرواشدة ومدير صناعة وتجارة الطفيلة المهندس حسن الربابعة، بحزمة مطالب تخص قطاع المخابز منها ضرورة تخفيض رسوم تصاريح العمل لعمال المخابز، وابقاء دعم مادة الديزل للمخابز الحجرية لكل طن انتاج، مع العمل على تغيير صفة اشتراك الكهرباء للمخابز من التجاري الى الصناعي، مؤكدا بذات الوقت ان محافظات الجنوب تعاني من بعد المسافة عن المطاحن في الشمال ما يكبدهم اجور نقل اضافية.

نيسان ـ نشر في 2018-07-10 الساعة 18:18

الكلمات الأكثر بحثاً