اتصل بنا
 

وبين .. بعض

كاتبة في صحيفة الجمهورية المصرية

نيسان ـ نشر في 2015-07-03 الساعة 01:50

نيسان ـ

لايهم ما نقوله لبعض.. الأهم ما سنوصله للخارج. بالطبع الكلام عن الحادث الإرهابي البشع والنائب العام القدير الذي إغتالوه.

كلنا حزاني.. وبنا ألم وحسرة. فكما هو لابنته الأب فهو لنا أبوالقانون والممسك بزمام الأمور وكان يؤدي بجدارة واقتدار. رحمه الله. ومثلما قالت ابنته انها أبنة البطل.. فلمثلها نحن بلد الأبطال.. لكن في غمرة أحزاننا.. لابد أن يكون لنا صوت أعلي من أنين ونحيب. يصل خارج الحدود. وتعالوا نقول..

لقد تجاوز الإرهاب الحدود ولنا.. حدود علينا حمايتها. لم يبق سوانا في المنطقة في حالة تماسك.. بعد أن هوي الأخرون.. في مدننا سوريون وعراقيون ومن ليبيا.. وقبلهم السودان. البلدان تتساقط وينزح النازحون. والباقية مصر والأعداء يتربصون بالرأس المرفوعة.

شعوبهم

حكومات كبري تتحين الفرصة للإطاحة بنا. ولهم مزاعمهم واحتيالاتهم أما الشعوب فلا تصلها رسالتنا. ولا يعرفون عنا. ولك أن تتخيل مدي كراهية المصريين لسنة حكم الإخوان وتدميرهم لكل جميل وأملنا في تطهير بلدنا من أعمالهم التخريبية. تصور أن الصورة الواصلة لمن حولنا ألخصها لك في جملة تتكرر علي لسان الكثيرين من مواطنين عاديين في بلاد حولنا قالها بائع في المغرب وسمعتها بأذني حين قال.. الله يكون في عونكم سيعدمون مرسي ربنا يصبركم.

استدرت للبائع ووضعت حاجاتي علي طاولته.. وبح صوتي في التوضيح.. لكنهم أسري لما يشاهدون. والجزيرة تحتل رقم واحد في نسبة المشاهدة وتبث السموم وهم يتجرعون. معلوماتهم عن قضائنا غير حقيقتنا. أما قادة الفكر والرأي فبعضهم مأجور تابع لقطر وأموالها.. باع فكره ومنهجه وأولئك فئة لا يستهان بها قادرة علي تغيير الوعي لدي البسطاء. فحين يفتقر الإنسان لتعليم أو ثقافة يكتسب ذلك من الآخر. والبسيط يظن أن هذا الذي يظهر علي الشاشة ويعطيه المعلومة هو مصدر الثقة.

صغارهم

لذلك فهناك حكومات كثيرة حقيرة وصغيرة دنيئة.. والكل يتآمر. ويوجد أيضا شعوب مخدوعة.. وبلاد ما بين بين. تبحث عن الحقيقة أو مباديء الإنسانية. وتقع في فخ حقوق الإنسان وتنسي الإنسان نفسه.

هيئتنا

وهنا يأتي دورنا.. ولنبدأ بهيئة لايهم أن تكون مجلسا أو حتي لجنة. الأهم أن تختار بعناية أشخاص أصحاب فكر ولغة وقدرة علي الاتصال والتوصيل. حتي لا نظل نتكلم ونحزن ونلعن علي شاشاتنا وداخل جلساتنا وندواتنا ويبقي صوتنا أضعف من الوصول للخارج.

ونعيد ونزيد أن في مصر كفاءات الظاهر منها نسبة قليلة جدا من غير المعروض. فصاحب الفكر كالرسام إن لم تجد لوحاته من يقدرها.. يرسم لنفسه. وكثيرون من هجروا المعارض واحتفظوا بأفكارهم لانفسهم من سنوات طويلة حين استشري الفساد وزاد.

خططنا

الوصول اليهم ممكن. وتجميعهم.. والاستفادة منهم. تصور واضح لتقديم واقعة اغتيال نائبنا العام. وما تلاها حوادث إرهابية ليقشعر بدن الغرب مما نعانيه من إرهاب. ويتركونا وشأننا في أخذ سبل العقاب فليس أغلي من أمان الوطن.. ولا أهم من سلامة أهله.

لاتكتفوا. بإعادة النظر في تأمين المنشآت والشخصيات المستهدفة بالطبع هو هدف جليل. لكن لا يشغلكم عن توضيح الصورة وتقديم الإرهاب بوجهه البشع للغرب. وإلا سنجدهم يعرضون علي صور المصريين يحملون صاجات الكعك ويأكلونه بالسكر. وكأن شيئا لم يحدث. رغم أن الحدث.. جلل.

رجاءنا

يا كل الإعلاميين.. ويا أي وجه يظهر علي الشاشات أو نسمع صوته في الإذاعة. احذفوا كلمة اسلام واسلاميين من حوار الجماعة. فلا تقل الجماعات الاسلامية ولا الإخوان المسلمين. إنهم الإخوان فقط.. والجماعة إرهابية.

نيسان ـ نشر في 2015-07-03 الساعة 01:50

الكلمات الأكثر بحثاً