اتصل بنا
 

تونس: رفض إعادة الحارس الشخصي السابق لبن لادن إلى ألمانيا

نيسان ـ نشر في 2018-07-14 الساعة 18:47

x
نيسان ـ

أعلن القضاء التونسي اليوم السبت، رفضه إعادة حارس شخصي سابق لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، إلى ألمانيا، بعد أن رحلته السلطات الألمانية أمس الجمعة إلى تونس.
وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، قال سفيان سليتي، المتحدث باسم الادعاء العام التونسي: 'لدينا قضاء ذو سيادة يحقق معه'، وأضاف أنه يجب انتظار هذه التحقيقات.
وكانت السلطات الألمانية رحلت سامي.ع في السابعة صباحاً، 5 بالتوقيت المحلي، أمس الجمعة، رغم صدور أمر قضائي بمنع ترحيله، على متن رحلة طيران عارض من مدينة دوسلدورف الألمانية، إلى تونس.
وكانت المحكمة الإدارية، في مدينة غيلسنكيرشن الألمانية، قضت بأن ترحيل التونسي 'غير قانوني على نحو فادح وينتهك المبادئ الأساسية لسيادة القانون'، وطالبت السلطات الألمانية بإعادة المُرحل من تونس.
وقال سليتي إن السلطات التونسية لديها منذ يناير(كانون ثاني) الماضي شواهد على احتمال مشاركة سامي.ع في 'أنشطة إرهابية' في ألمانيا، وأفغانستان، موضحاً أن الرجل جرى التحفظ عليه لهذا السبب فور وصوله من ألمانيا، وتابع أنه يخضع للتحقيق منذ ذلك الوقت.
من جانبها، ذكرت دوائر حكومية تونسية، أنه لم يرد حتى الآن طلب من ألمانيا، عن سامي ع، وذكر مكتب رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، أن الحكومة التونسية، علمت من الصحافة أن الترحيل كان مخالفاً للقانون، وأوضح المكتب أن المسؤول الوحيد عن الملف في الوقت الراهن، هو القضاء التونسي.
د ب أ

نيسان ـ نشر في 2018-07-14 الساعة 18:47

الكلمات الأكثر بحثاً