اتصل بنا
 

رابطة العالم الإسلامي تشارك بمعرض عالمي وورشة علمية

نيسان ـ نشر في 2018-07-14 الساعة 20:59

x
نيسان ـ

تشارك رابطة العالم الإسلامي في المؤتمر التنموي للأوقاف الثالث الذي يعقد في العاصمة الأردنية تحت رعاية وحضور رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز خلال الفترة من 4- 6 ذو القعدة 1439هـ، الموافق 17- 19 يوليو 2018م، الذي سيناقش خلال ست جلسات موضوعات: الأوقاف والتنمية، والأوقاف والتطوير العمراني، والأوقاف والتنمية المجتمعية، والصناديق الوقفية، والتشريعات المنظمة للأوقاف في بلاد الشام، والصيغ الوقفية التنموية.

وتنفذ الرابطة على هامش المؤتمر معرضًا على أحدث المواصفات الفنية والتقنية، حيث يعتبر المعرض هو الأول من نوعه الذي يقام بهذه الطريقة التقنية والتفاعلية الجديدة، كما تشارك الرابطة بإقامة ورشة علمية ضمن فعاليات المؤتمر بعنوان (دور الهيئة في دعم برامج التنمية المستدامة ودعم الأسر المنتجة)، تستعرض فيها تجربتها الرائدة في مجال مشروعات التنمية المستدامة، ومساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة والتي نفذتها في العديد من دول العالم.

فيما أوضح الأمين العام للهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية الدكتور عبد العزيز بن أحمد سرحان إلى أهمية المشاركة في الفعاليات الدولية والحضور في المعارض الإقليمية والدولية لإبراز رسالة الهيئة في تحقيق التواصل بين المحتاج والمستفيد والمتبرع، مؤكدًا أن رابطة العالم الإسلامي ممثلة في الهيئة تتولى الرعاية الرئيسية لهذا المؤتمر المُهِمِّ.

وأضاف د. سرحان بأن الرابطة من جهة أخرى تنفذ العديد من المشاريع التنموية وبرامج التنمية المستدامة في الأردن؛ حيث كفلت الرابطة أكثر من 15 ألف يتيم، وتولت رعايتهم والاهتمام بهم وانتشالهم من مزالق الضياع، وفتح الطريق لكثير منهم للولوج إلى الحياة وهم مسلحون بالعلم والخبرة الفنية والتأهيل المهني والأكاديمي، فتبوأت أعداد منهم مناصب رفيعة، فهناك أطباء ومهندسون وأساتذة جامعات وغيرهم كثيرون من المؤهلين أكاديميًّا وعلميًّا في مختلف مناحي قطاعات المجتمع في الأردن.

وبيَّن د. سرحان بأن الرابطة وبتوجيه من معالي الأمين العام الدكتور الشيخ عبد الكريم العيسى دشنت المرحلة الثانية من حملتها الإنسانية لمساعدة مرضى الفشل الكلوي المزمن في العاصمة الأردنية عَمَّان لإجراء 15,050 عملية غسيل كلى لـ114 مريضًا، على أن تتولى الرابطة بتوجيه من معاليه اعتماد وتغطية تكاليف عمليات الغسيل الكلوي وقدرها 4,200,000 ريال وذلك لمدة عام. وقد كنتُ ممثِّلًا لمعاليه في حفل تدشين المرحلة الثانية بالمستشفى الأهلي بعَمَّان.

وختم د. عبد العزيز سرحان تصريحه بأن رابطة العالم الإسلامي كان لها وجود منذ أكثر من ربع قرن في الأردن، تقدم المساعدات لمختلف قطاعات المجتمع المحتاجة؛ حيث بلغ ما قدمته حتى الآن 157,887,787 ريال سعودي، وبلغ عدد المستفيدين 2,513,491 شخص في المجالات الاجتماعية، ورعاية الأيتام والتربوية والصحية، وتنمية المجتمع والإغاثة العاجلة والقرآن الكريم والهندسية.

نيسان ـ نشر في 2018-07-14 الساعة 20:59

الكلمات الأكثر بحثاً