اتصل بنا
 

مجمع اللغة العربية يستذكر مناقب الفرحان

نيسان ـ نشر في 2018-07-15 الساعة 17:41

x
نيسان ـ

عقد مجمع اللغة العربية جلسة تأبينية اليوم الأحد، لعضو المجمع المرحوم المفكر الإسلامي والعالم الجليل الدكتور إسحق الفرحان الذي يعد من كبار أعلام الأردن الذين أفنوا أنفسهم في خدمة الوطن، وأثرى المكتبة العربية بمؤلفاته العلمية والتربوية والإسلامية وترجماته وبحوثه ومقالاته وتقاريره الفنية. وبدأت الجلسة التي ترأسها رئيس المجمع الدكتور خالد الكركي وحضور الأمين العام وأعضاء مجلس المجمع وأعضاء الشرف والمؤازرين وعدد من الضيوف، بقراءة الفاتحة على روح الفقيد، تلتها كلمة ألقاها الدكتور الكركي، قال فيها: 'السلام عليك أيها الشيخ الجليل، سلامٌ فيه من مُدن الأمة عطر أضرحة شهدائنا في معاركها العظيمة، وأولها القدس شقيقة عمان، ومن بغداد ودمشق وأخواتها جميعاً، وكلّها تذبح بالحرب والحصار والأمر استعمارا واستبدادا!! ها أنا – والزملاء الكرام كلّهم- يحاصرنا الأسى والحزن منذ أن نعاك الناعي، فسمع أهل الجهاد والعلم والصّبر في أرض الأمة نبأ رحيل واحدٍ من كبار المؤّسسين في هذا المجمع العزيز.
كما استذكر زملاؤه وأصدقاؤه في المجمع مناقبه الجمة، وخصاله الطيبة، وحرصه على متابعة أعمال المجمع وإنجازاته، وجهوده الكبيرة في خدمة اللغة العربية والإسلام عالماً فذّاً ومعلماً مخلصاً للوطن والأمة، وأشاروا إلى مساهمته الفاعلة في وزارتي التربية والتعليم والأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية إبان توليه إياهما.
ورثاه الدكتور عبدالمجيد نصير بقصيدة مؤثرة، والدكتور سمير استيتية بقصيدته (تجود الحياة).
يذكر أن المرحوم الدكتور الفرحان عضو في مجلس المجمع، منذ تأسيسه عام 1976 وحتى وفاته، وعضو في معظم لجان المجمع الدائمة أبرزها: لجنة تحرير مجلة المجمع، ولجنة التأليف والترجمة.

نيسان ـ نشر في 2018-07-15 الساعة 17:41

الكلمات الأكثر بحثاً