اتصل بنا
 

واشنطن رفضت طلب أوروبا إعفاء شركاتها العاملة مع ايران من العقوبات الأقتصادية

نيسان ـ نشر في 2018-07-16 الساعة 17:44

x
نيسان ـ

رفض وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ووزير الخزانة ستيف منوتشين الإثنين طلبا أوروبيا لإعفاء الشركات الأوروبية العاملة في إيران من العقوبات ألاقتصادية التي فرضتها الخزانة الأمريكية على الشركات والمنشآت العاملة في إيران وذلك بعد ان الغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأتفاق النووي الأمريكي الأيراني في أيار 2018 .
وذكرت صحيفة 'فايننشال تايمز' الاثنين ان 'الشركات الدولية الناشطة في إيران باتت معرضة لعقوبات أميركية في غضون أسابيع بعد أن رفضت واشنطن طلباً أوروبياً على أعلى مستوى لإغفاء الصناعات الحيوية للمساعدة في الحفاظ على الاتفاق النووي التاريخي مع طهران على قيد الحياة'.
وأرسلت فرنسا وبريطانيا وألمانيا والاتحاد الأوروبي في 6 حزيران طلباً رسمياً مشتركاً إلى إدارة الرئيس دونالد ترامب لإعفاء شركاتها من العقوبات الجديدة على إيران.
ووجه القادة الأوروبيون طلبهم في وقت يسعون فيه إلى إنقاذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين إيران والقوى العظمى في صيف 2015 ووافقت طهران بموجبه على الحد من قدراتها النووية مقابل الحصول على إعفاء من العقوبات الاقتصادية.
وبعد إلغاء الاتفاق الأمريكي الإيراني هدد الرئيس الأمريكي بمعاقبة جميع الشركات العالمية التي تتعامل مع ايران .
ويأتي هذا الرفض في وقت أتهم فيه ترامب أوروبا بأنها خصم تجاري وأنها تستغل الولايات المتحدة، في تصريح أعلنه في قمة هلسنكي التي عقدت الأسبوع الماضي.

نيسان ـ نشر في 2018-07-16 الساعة 17:44

الكلمات الأكثر بحثاً