اتصل بنا
 

وزير المياه يتفقد خزان "بيت راس" ويوعز بتشكيل لجنة لتعويض الأهالي

نيسان ـ نشر في 2018-08-04 الساعة 22:04

x
نيسان ـ

تفقد وزير المياه والري المهندس منير عويس يرافقه النائب راشد الشوحة خزان مياه بلدة بيت راس ، الذي داهمت مياهه مساء أمس عدد من منازل المواطنين القاطنين في نفس المنطقة بعد خلل فني في أحد المحابس .
حيث اطلع عويس على واقع الخزان وتفقده من كافة جهاته وبنيته التحتية ، وإمكانية عمل الصيانة اللازمة له قبيل البدء التجريبي بتنظيفه وتأهيله وتشغيله حيث سيخفف من الأزمة المائية في منطقة بيت راس.
وأوعز عويس بعد تفقده لعدد من منازل المواطنين وإطلاعه على حجم الأضرار الناتجه داخل منازلهم والأضرار في الطريق العام ، لمدير عام مياه اليرموك المهندس حسن الهزايمة .بمخاطبة المحافظ وتشكيل لجنة فنية وتقييم الأضرار جراء الخلل الفني الغير مقصود وتعويض البيوت المتضررة وتقديم الدعم لهم ، وتشكيل لجنة مختصة للوقوف على ملابسات الخلل الفني .
والتقى عويس بأهالي المنطقة مقدماً دعمه لهم إعتذاره عن الخطأ الذي حصل مؤكداً بأنه خلل غير مقصود وأن المسؤول وجد لخدمة المواطنين أينما كانوا
وفي نفس السياق فقد قال مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن هزايمة انه وبعد الضخ لخزان بيت راس ولاول مرة فقد حدث تهريب لمحبس تنظيف الخزان مساء اليوم مما تسبب باندفاع المياه الى عدد من المجاورين للخزان محدثة اضرارا بسيطة .
واكد الهزايمة نه طلب من المواطنين مراجعة الشركة لعمل الاجراء اللازم بما يعوضهم عن الاضرار التي حدثت لهم نتيجة العطل الفني الذي حدث واستمر لمدة ربع ساعة حيث سيطرت كوادر الشركة التي تواجدت في الميدان على التهريب الذي حصل واعادة الامور الى وضعها الطبيعي.
والجدير بالذكر بأنه قد تم تدشين الخزان في العام الماضي ويشمل المشروع الممول من الحكومة اليابانية الخط الناقل من خزان حوفا الى منطقة بيت راس بقيمة 22.4 مليون دولار امريكي .
وقد تواجد بالمكان مرتبات دفاع مدني اربد و شرطة اربد وبلدية اربد الكبرى وفريق الصيانة التابعة لمياه اليرموك والمقاول المشرف على الخزان.

نيسان ـ نشر في 2018-08-04 الساعة 22:04

الكلمات الأكثر بحثاً