اتصل بنا
 

"كسر عظم" وليس "ضوء اخضر" يا حكومة

نيسان ـ نشر في 2018-08-06 الساعة 13:58

نيسان ـ

ماذا تنتظر الحكومة كي تمضي وبعزم اكبر في محاربة الفساد واستئصال جذوره ؟ هل تنتظر مثلا احتجاجات ومظاهرات تجتاح البلاد مرة اخرى او عند مقر إقامتها ؟؟ ألم تدرك بعد بأن الفساد هو ام المصائب وأبوها وهو من اوصلنا إلى هذا المستوى المتردي من الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي ؟؟ ألم تقرأ الرسائل التي أرسلها الشعب الاردني وهو ' يشد الرحال' الى قطر املأ بعيش كريم والحصول على فرص عمل لائقة ؟؟

ثم ماذا يا حكومة الرزاز ،،، ما تعج به وسائل التواصل الاجتماعي وما يتم تداوله شعبيا يؤشر وبشكل واضح بأن جهود مكافحة الفساد الحكومية ليست بمستوى الطموح الشعبي ، الناس تقول بأن الفساد بالاردن اصبح منظومة قوية الأركان يحميها متنفذون من ذوي السلطة والمال وبحاجة الى تفكيك وجهود أكبر وشجاعة متناهية وصلاحيات أوسع واطاحة بالرؤوس وليس الصغار فحسب .

ربما كانت تعمل الحكومة وفق 'الضوء الاخضر ' الذي تحدثت عنه الناطق الرسمي بإسم الحكومة جمانه غنيمات والذي لم يكن كافيا للإطاحة برؤوس الفساد من الحيتان ، ربما أطاح بالصيصان فحسب سيما اولئك الذين وقعوا في شباك الحملة الاخيرة في قضية التهريب المعروفة .

حامي الدستور ومن يقف على رأس السلطات الثلاثة جلالة الملك يتحدث عن ' كسر ظهر الفساد ' وليس ضوء اخضر فحسب كما قالت الحكومة سابقا ، ظهر ذلك جليا باللقاء الملكي الذي يعد الأول من نوعه مع الحكومة منذ تشكيلها ، جلالته يقول بالحرف الواحد : ' بدنا نكسر ظهر الفساد ،،، بكفي خلص بدنا نمشي للأمام ' .

اعتقد بأن على الحكومة ان تكون أجرأ واشجع في محاربتها للفساد بعد هذا الدعم الملكي ، يجب ان يكون عنوانها للمرحلة القادمة ' كسر العظم' وليس مجرد ' ضوء اخضر ' فحسب .

'الضوء الاخضر' الذي تحدثت عنه غنيمات في محاربة الفساد كشفَ قضية تهرب وتهريب بقيمة 155 مليون دينار هل ننتظر قضايا فساد اكبر بعد 'كسر ظهر الفساد ' يا حكومة ؟!

نيسان ـ نشر في 2018-08-06 الساعة 13:58


رأي: بكر الامير

الكلمات الأكثر بحثاً