اتصل بنا
 

عوض: معدلات القبول الجامعي سترتفع.. ونسبنا بقبول ٣١٥٠٠ طالب وطالبة

نيسان ـ نشر في 2018-08-11 الساعة 06:37

x
نيسان ـ أكدت مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، الدكتورة خولة عوض، أن الوحدة ستبدأ باستقبال طلبات القبول الجامعي اعتبارا من صباح يوم الاثنين القادم وحتى يوم الاثنين الموافق 27 آب ٢٠١٨ وذلك عبر بطاقات الدفع الالكتروني التي ستكون متوفرة بمكاتب البريد اعتبارا من يوم غد الأحد.
وقالت عوض إن الوحدة تنتظر قرار مجلس التعليم العالي حول اعداد الطلبة الذين سيتم قبولهم في الجامعات الحكومية، مشيرة الى ان الوحدة نسبت بواحد وثلاثين الف و500 طالب الا ان المجلس لم يصادق على الاعداد بعد.
وقالت عوض: "ان ارتفاع المعدلات للعام الحالي سيرفع الحدود الدنيا لمعدلات القبول في الجامعات بكل تأكيد"، مشيرة الى ان اعداد الطلبة الحاصلين على 95% فما فوق ارتفع من 400 طالب العام الماضي إلى نحو 1000 العام الحالي، اضافة لارتفاع المعدلات فوق 85% ايضا، مشيرة الى ان الوحدة ستنشر دراسة تحليلية عن المعدلات ومقارنة مع معدلات القبول للعام الماضي ليطلع عليها الطلبة.
وبينت ان الطالب الأردني (الحاصل على معدل 65 % فأكثر فقط) يدفع رسم تقديم طلب الالتحاق للجامعات الرسمية، باستخدام آلية الدفع الإلكتروني عن طريق «خدمة تسديد الفواتير» من البنك المركزي الأردني: (eFAWATERcom، وبعد ذلك سترسل رسالة نصية لرقم هاتف الطالب تحتوي على رمز المستخدم (UserID) والرمز السري (ordPassw) الضروريين للدخول إلى برمجية تقديم طلب الالتحاق.
وأشارت ان هذه الخدمة متوافرة عبر قنوات الدفع التي تطبق خدمة (eFAWATERcom، ومن أهمها: مكاتب البريد المنتشرة في المملكة، الحساب البنكي الشخصي على الإنترنت، فروع البنوك وأجهزة صرافها الآلي، نقاط البيع في السيفوي وكارفور، ومحلات الصرافة المعتمدة.

نيسان ـ نشر في 2018-08-11 الساعة 06:37

الكلمات الأكثر بحثاً