اتصل بنا
 

نقابة المعلمين ورابطة الكتاب تستنكر وتدين الأعمال الإرهابية التي اقترفتها العصابة المجرمة

نيسان ـ نشر في 2018-08-12 الساعة 15:24

x
نيسان ـ استنكرت نقابة المعلمين الأردنيين ما وصفته الأحداث الإجرامية التي شهدتها السلط وقبلها منطقة الفحيص.
وقال نقيب المعلمين ،باسل فريحات، ان النقابة بما تمثله من معلمين وأسرة تربوية تقف خلف القيادة الهاشمية وقواتنا الأمنية في التصدي لهذه الفئة الضالة والخارجة عن القانون، ولن تسمح لفكرها الهدام النيل من أمن الوطن واستقراره وعزيمة ابنائه.
وأكد وقوف المعلمين في خندق الوطن دفاعا عنه وعن مقدراته ومكتسباته وسلامة اراضيه ونسيجه المجتمعي، معتبرا أن المعلمين الأردنيين هم جيش الوطن الثاني الذي لن يكون يوما إلا درعا صلبًا للذود عن أمنه، والسعي لرقيه وتقدمه. وعبر فريحات عن اعتزاز وفخر النقابة بالشهداء الذي ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن وبدمائهم الزكية التي روت ارضه، مؤكدا اننا جميعا في هذا الوطن مشاريع شهادة في سبيله وأمنه. ودانت رابطة الكتاب الاردنيين ومنتدى النقد الدرامي الاعمال الارهابية التي وقعت في بلدة الفحيص، وما تبعها من اشتباكات بين القوات الأمنية والمجموعات الإرهابية في مدينة السلط.
وقال رئيس الرابطة في بيان صدر ،اليوم الاحد، "انطلاقا من المسؤولية التاريخية الوطنية التي تنهض بها رابطة الكتاب، وتكريساً لدورها الوطني والقومي وللمبادئ التي يختطها الأدباء والمثقفون، فإن الرابطة تعلن عن إدانتها وشجبها للأعمال الإرهابية التي اقترفتها عصابة مجرمة بحق الأردن وأمنه، وسوغت لنفسها قتل الأبرياء والإعتداء على حماة الوطن من الشرطة والدرك والأجهزة الأمنية الأخرى، فارتفعت إلى المجد والعلياء أرواح من خيرة شباب الأردن إلى جنات العلا خالدين فيها أبدا بإذن الله".
وأضاف في البيان "لقد حاول هؤلاء المجرمون ومنذ زمن بعيد ترويع الآمنين والإعتداء على ممتلكاتهم وحرماته والإساءة إلى القيم الإسلامية التي آمن بها شعبنا، في محاولة لزرع الفتنة والفوضى تنفيذاً للمخططات الرامية إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة خدمة للكيان الصهيوني والمخططات الغربية الأخرى، لتدمير قدرات الوطن والأمة وإعادة رسم الخرائط وتنفيذ ما يسمى بصفقة القرن".
وأكد أن "رابطة الكتاب وهي تترحم على شهداء الواجب، تقف في صف الوطن وتسانده بكل قوة دعماً للإجراءات الرامية إلى تصفية هذه المجموعات والقضاء عليها وحماية الوطن". وختمت الرابطة في بيانها "المجد للشهداء الأبرار والخزي والعار للعملاء والأشرار وعاش الأردن عزيزاً كريما ً".
كما دان ،منتدى النقد الدرامي، الاعمال الارهابية الجبانة التي استهدفت أمن واستقرار الوطن، ونفذتها عصابة ظلامية ارهابية جبانة في بلدة الفحيص وما تبعها من اشتباكات في مدينة السلط، ادت لارتقاء شهداء من اشاوس قوات الدرك والامن العام والاجهزة الامنية الاخرى. وقال رئيس المنتدى الدكتور محمد خير الرفاعي؛ "يبقى الاردن صرحا عزيزا منيعا في وجه كل من تسول له نفسه المساس باستقراره وامن واطمئنان مواطنيه، وسنبقى دائما على العهد ملبين نداء الواجب للحفاظ على ثرى اردننا العزيز ومكتسباته".
وترحم على شهداء الوطن الذين الذين ضحوا بدمائهم فداء الوطن وتمنى الشفاء العاجل للمصابين. ودانت كل من نقابة الفنانين الاردنيين والجمعية الفلسفية الاردنية العمل الارهابي في بلدة الفحيص، وما تبعه من اشتباكات مع عصابات الارهابيين في مدينة السلط وعلى اثرها ارتقت ارواح عدد من شهداء رجالات الاجهزة الامنية. وقالت النقابة في بيان لها "هنا ارض النداء والحق، حق على رقاب القتلة ودماء شهدائنا الابرار في اعناق خفافيش الظلام وخوارج هذا العصر الذين لفظهم التاريخ والانسانية، الا تبت يد العابثين بأمن الوطن وتب، الا تبت يد الغادرين بشعب الاردن وتب، وطوبى لشهداء امتنا وقرة اعيننا ، شهداؤنا قناديل في السماء حرية وكرامة وإباء".

نيسان ـ نشر في 2018-08-12 الساعة 15:24

الكلمات الأكثر بحثاً