اتصل بنا
 

العيد ينعش الحركة السياحية في عجلون

نيسان ـ نشر في 2018-08-23

x
نيسان ـ شهدت محافظة عجلون خلال عطلة عيد الاضحى المبارك حركة سياحية نشطة في مختلف المواقع السياحية والاثرية.
وقال مدير مديرية السياحة محمد الديك ل (بترا) اليوم الخميس ان العيد ساهم في زيادة عدد الزوار والسياح محليا ودوليا وانعاش الحركة السياحية للمواقع الأثرية والمرافق السياحية والبيئية كقلعة عجلون الأثرية ومحميتها وأودية راجب وعرجان وكفرنجة ومخيم راسون ومنطقة اشتفينا السياحية.
واضاف ان المديرية عملت على تنفيذ الخطة التي وضعتها خلال عطلة العيد لاستقبال الزائرين والسياح لمحافظة عجلون التي تزخر بمئات المواقع الأثرية الدينية الاسلامية والمسيحية وتوفر المقومات الطبيعية والميزات النسبية بالاضافة الى الترويج للمواقع السياحية لاطالة مدة اقامة السائح.
وبين ان وزارة السياحة وضعت برامج لتنشيط السياحة ومنها الاردن الاحلى الذي يسهل على العائلات الاردنية قضاء عطلة سياحية بأسعار مناسبة في الإقامة والمبيت في المخيمات والمنشآت السياحية والفنادق والمطاعم بالاضافة الى تطوير وتاهيل العديد من المواقع السياحية ومنها، مار الياس واستحداث مكاتب جديدة للزوار وقاعة استقبال على مدخل الموقع واستملاك قطعة أرض لإقامة موقف للحافلات والسيارات وعمل مظلات للكنائس الموجودة في الموقع في المرحلة القادمة.
بدوره اشار مدير محمية غابات عجلون عثمان الطوالبة ان المحمية استقبلت اعدادا كبيرة من السياح والزوار للاستمتاع بعطلة العيد في مختلف ارجاء المحمية ومواقعها وخدماتها من الطعام والشراب وبيت الصابون والبسكويت مبينا ان نسبة الحجوزات للمبيت في الاكواخ وصلت الى 100% .
واشار الى ان المحمية وضعت برنامجا ترويجيا سياحيا خلال عطلة العيد من اجل جذب السياح والتمتع بالمناظر الطبيعية والجمالية التي تحتضنها المحمية.

نيسان ـ نشر في 2018-08-23

الكلمات الأكثر بحثاً