اتصل بنا
 

مداهمة وتفتيش منزل اعلاميين دون اذن رسمي

نيسان ـ نشر في 2018-09-01 الساعة 14:48

x
نيسان ـ أكد الزميل مصعب الشوابكة أنه والزميل محمد اغباري سيتخذان كافة الاجراءات القانونية التي يمكن أن تنصفهما بعدما تعرضوا له من انتهاك لحقوقهم، وذلك اثر قيام قوة أمنية بتفتيش منزلهما دون اطلاعهم على اذن التفتيش وبشكل يخالف الدستور وينتهك كرامتهما وحرمة المسكن الذي يسكنانه.
وفي التفاصيل، قال الشوابكة إن قوة أمنية قامت ليلة أمس بتفتيش شقته التي يسكنها مع اغباري بحجة أن الشقة المقابلة، والتي يسكنها شخص يعمل في مؤسسة حقوقية "هي محلّ اشتباه"، مشيرا إلى أنه ولدى وصوله إلى المنزل طلب من بعض أفراد القوة الأمنية ابراز قرار واذن التفتيش "ولكن أحدا لم يفعل ذلك".
وأضاف: "في هذه الأثناء كان رجال من الأمن يحيطون بمحمد وقد جعلوه يكتب ضبط التفتيش بنفسه، وأحد أفراد القوة يملي عليه ما يكتب، فيما سأل أحد أفراد القوة الآخر ما معناه: كيف ستكتب الضبط ولا يوجد رقم للكتاب؟ (وربما المقصود بالكتاب إذن التفتيش)، ثم أتبع قائلا لزميله: "خلص خلي مكان الرقم فاضي"، فأجاب الآخر أنه يحفظ الصيغة، وبدأ يتلو عليّ ما أكتب، وتضمن ما يلي: "...لم يتم ضبط ما يخالف عليه القانون، وعند سؤال صاحب الشقة عن أي إتلاف أو تكسير أو تخريب في الشقة، أجاب بالنفي...".
ونقل الشوابكة عن زميله قوله: "أثناء عمليات التفتيش والتمحيص في الكتب الموجودة في غرفنا، دخل إلى الشقة فرد بلباس مدني، وسألهم عني، ثم قال: "خذوه.. خلص خذوه"، فطلبوا مني الهوية وأن أرتدي ملابس مختلفة عما كنت أرتديه". ثم خرج من غرفتي وعندما سأله آخرون: "شو؟ نوخذه؟"، أجاب: "لا، ما في داعي، الشب مبين عليه محترم"، ثم اعتذر مني عن أي إزعاج. وطلبوا مني في حال عودة جاري أن أبلغه بمراجعتهم في مركز أمن المدينة في وسط البلد بعمان. وغادروا الشقة جميعا".
ولفت الشوابكة إلى أن أحد أفراد القوة أخبره بأن ما دفعه للدخول إلى المنزل وتفتيش هو أن زميله ملتحٍ، متسائلا: "هل هذا سبب للشك في الناس؟ طبعا محمد ملتحي لحية "كول" تشبه لحية رئيس الوزراء!!".

نيسان ـ نشر في 2018-09-01 الساعة 14:48

الكلمات الأكثر بحثاً