اتصل بنا
 

رجائي المعشر يدخل الحكومة في الحائط .. ورئيس مجلس النواب يتصدى

نيسان ـ إبراهيم قبيلات ـ نشر في 2018-09-20 الساعة 13:10

x
نيسان ـ أدخلت تصريحات رجائي المعشر الحكومة بالحائط، فلم تكد تستعيد أنفاسها من زوبعة المحافظات والأطراف حتى أدخلها في ورطة مع مجلس النواب. إنها حرفة من لا حرفة له.
بعد لحظات من تصريحات مستفزة جاء الرد على لسان رئيس مجلس النواب، المهندس عاطف الطروانة لنائب رئيس الحكومة رجائي المعشر وأن المجلس لن يكون علاقة للحكومة أو "ممسحة زفر"
وكان المعشر قال في تصريحات صحافية "إن صندوق النقد طلب من الحكومة أن يوافق مجلس النواب على الصيغة الحالية لمسودة قانون الضريبة" ،في محاولة لتقسيم "دية" الحكومة بين السلطتين؛ التنفيذية والتشريعية.
المعشر اليوم في مهمة إنتاج الأزمات وتوزيعها على من حوله..مرة يضع الرئيس في ورطة ومرة أخرى يدخل كامل الحكومة في أزمة، واليوم يؤزم العلاقة بين الحكومة والنواب..وكأن الرجل مسكون بالخراب، وتفخيخ طريق الحكومة حتى لا تهدأ.
بالنسبة للطراونة فإن مجلس النواب لا يتلقى تعليمات أو إملاءات من صندوق النقد الدولي، ولن يراعي في الاعتبار سوى المصلحة الوطنية العليا عند وصول تعديلات قانون الضريبة إلى المجلس.
هل وصلت الرسالة يا ابا صالح؟
الطراونة التقط جيدا رسالة المعشر وبحثه الدؤوب عن شركاء في المخسر..فجاء رده أكثر وضوحا، يقول الطراونة : نستغرب إقحام مجلس النواب بمسألة التفاوض مع صندوق النقد الدولي..مجلس النواب سيد نفسه فيما يراه مناسباً حيال التعديلات على القانون.
على أن دفاع الطراونة عن مجلسه وهيبته في وجه نائب الرئيس لا تلغي حسابات الربح والخسارة وتوظيف كل ما يمكن توظيفه لكسب معركة رئاسة المجلس في تشرين القادم.

نيسان ـ إبراهيم قبيلات ـ نشر في 2018-09-20 الساعة 13:10

الكلمات الأكثر بحثاً