اتصل بنا
 

مياه مادبا: وقف الضخ من آبار الوالة والهيدان احترازيا

نيسان ـ نشر في 2018-10-29 الساعة 14:51

x
نيسان ـ اوضح مدير ادارة مياه مادبا المهندس احمد الحياري ان وقف ضخ المياه من آبار الوالة والهيدان المغذية لمحافظة مادبا هو إجراء احترازي نتيجة هطول الامطار وجريان السيول يهدف الى ضمان وصول المياه سليمة للمواطنين.
وقال الحياري في تصريح صحفي اليوم الاثنين: أن وقف الضخ جرى بعد حدوث السيول الخميس الماضي لأخذ عينات من الآبار لفحصها مخبريا، وأن نتائج الفحوصات أظهرت أن ست آبار من اصل 15 بئرا مطابقة للمواصفات الاردنية، وتم تشغيلها اليوم لمختلف مناطق المحافظة وحسب الدور المعتاد.
وأشار الى أنه تم أخذ عينات من باقي الآبار للتأكد من مطابقتها للمواصفات حتى يتم معاودة ضخ المياه من جميع الآبار متوقعا أن تظهر نتائجها خلال 24 ساعة.
وبين ان مشكلة العكورة في آبار المياه الجوفية تحصل على مستوى المملكة عند هطول الامطار لأن معظم المصادر تعتمد على المياه الجوفية والسطحية، وهذه المصادر بدورها تتعكر عند هطول الامطار بشكل عام.
وتابع: ان جميع آبار الوالة والهيدان تضخ نحو الفي متر مكعب في الساعة، وان حصة الفرد تبلغ 140 لترا في اليوم، وهي من افضل النسب في المملكة، منوها بأن سعة خزانات مياه الشرب في المحافطة التي تضخ للمواطنين تقدر بحوالي 20 الف متر مكعب.
وقال انه تم عمل صيانة وقائية لخطوط ومناهل الصرف الصحي في مادبا.
وحول نسبة الفاقد من المياه، بين المهندس الحياري انها لا تقل عن 45 بالمئة، أما الاعتداءات على خطوط المياه بطريقة غير مشروعة فوصلت الى 300 اعتداء منذ بداية العام الحالي ما رفع نسبة الفاقد من المياه.

نيسان ـ نشر في 2018-10-29 الساعة 14:51

الكلمات الأكثر بحثاً