اتصل بنا
 

النواب يخيرون الحكومة بين الاستقالة أو الإقالة

نيسان ـ نشر في 2018-10-30 الساعة 11:47

x
نيسان ـ الاستقالة أو الإقالة، هذه خيارات مجلس النواب لحكومة الدكتور عمر الرزاز عقب كارثة البحر الميت، في جلسة اليوم الصباحية .
النواب طالبوا الحكومة بتحمل مسؤولياتها السياسية عن حادثة البحر الميت، وذلك بتقديم استقالتها على الفور.
وأكد النائب حسن السعود ضرورة أن تتحمل الحكومة مسؤولياتها السياسية، وعلى رأسها وزيرا التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة ووزيرة السياحة لينا عناب فيما انتقد السعود مسارعة الحكومة لتسريب كتاب حول خطّ سير الرحلة المدرسية، والذي أثبت أن الخطأ من وزارة التربية والتعليم.
رئيس كتلة الاصلاح النيابية، الدكتور عبدالله العكايلة، أكد من جانبه أن ما جرى هو جريمة يجب أن تستقيل عليها الحكومة، مشددا على أن المسؤولية الجنائية يحددها القضاء، لكن المسؤولية السياسية تتحملها الحكومة.
وأكد العكايلة ضرورة أن تتحمل الحكومة مسؤوليتها السياسية وتقدم استقالتها فورا، داعيا النواب لسحب الثقة من الحكومة في حال لم تقم بتقديم استقالتها.
وأثنى النائب خالد الفناطسة على حديث العكايلة والمطالبة باستقالة الحكومة أو طرح الثقة بها، مشيرا إلى أن "هذه الحكومة ولدت عرجاء، وجاءت بتعديل أعرج".
ومن جانبه، طالب النائب الدكتور مصلح الطراونة وزيرا التربية والتعليم والسياحة بتقديم استقالتهما قبل كل شيء، متسائلا عن نتائج لجان التحقيق في أحداث الكرك ولجنة مراقبة ارتفاع الأسعار.

نيسان ـ نشر في 2018-10-30 الساعة 11:47

الكلمات الأكثر بحثاً