اتصل بنا
 

النواب يطالبون الحكومة بالاستقالة والوزيرة شويكة تمضع علكتها بهدوء

نيسان ـ نشر في 2018-10-30 الساعة 14:17

x

الصورة تعبيرية

نيسان ـ محرر الشؤون البرلمانية- فيما يلح نواب على الحكومة بالاستقالة أو الإقالة خلال جسلة اليوم الصباحية عقب كارثة البحر الميت، وما خلفته من شهداء وجرحى وأسر مكلومة تواصل وزيرة الدولة لتطوير الأداء المؤسسي، مجد شويكة مضغ علكتها بهدوء.
"مشهد الوزيرة مستفز حد الوجع"، حسبما يقول برلماني لم يفهم سلوك الوزيرة مع "العلكة" طوال جلسة النواب الرقابية، مشدداً على ضرورة انتزاع مثل هؤلاء الوزراء من المشهد قبل أن تنفجر الساحة المحلية.
في محاولة ساخرة لتفسيره ظاهرة المضغ الهادئ للعلكة، على وقع حديث برلماني صاخب، يقول النيابي : "لربما تحاول الوزيرة تطوير إدائنا في المضغ، ثم الوصول بنا إلى مستويات متقدمة من المهارات "الفموية" في ضبط وتحريك العلكة وباتجاهات متعددة، في وقت بالغ التعقيد من عمر البلاد والعباد".
على أن محركات البحث تضعنا بفوائد مضغ العلكة أو اللبان باعتبارها من أكثر الأطعمة المسلية للكبار والصغار؛ إذ إنها تتمتع بنكهات مختلفة محببة للجميع، ومع تطور صناعة العلكة أصبحت تتكون من مواد طبيعية، وأخرى صناعية، ومجموعة من الألوان والمنكهات، والشمع والمطاط الصناعي، والمواد الحافظة لتحسين الطعم.
إذا، علينا أن نلتقط من درس شويكة في المضع هذه الفوائد:
أولا: تستهلك العلكة كميات كبيرة من الطاقة المخزونة في الجسم، لذا فهي من أهم الوسائل التي تساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم بما يقدر بحوالي 11 سعراً حرارياً في الساعة، وهو ما يعني أن شويكة تريد أن تحرق الطاقة السلبية لصالح استبدالها بأخرى إيجابية.
تقول الفوائد أن مضع العلكة من شأنه تقليل الوزن الزائد، وحرق الشحوم المتراكمة في الجسم، والتخلص من مشكلة السمنة بطريقة بسيطة وسهلة، وهذا ينسجم تماما مع مطالب الجماهير في التخلص من الحكومة وسمنتها عقب فشلها في إدارة أزمة البحر الميت.

نيسان ـ نشر في 2018-10-30 الساعة 14:17

الكلمات الأكثر بحثاً