اتصل بنا
 

السعودية تشارك في مؤتمر الإعلاميات العربيات بعمان

نيسان ـ نشر في 2018-11-17 الساعة 22:17

x
نيسان ـ
شاركت عدد من الإعلاميات السعوديات بفعاليات المؤتمر الخامس عشر للإعلاميات العربيات بعمان.
وقال المتحدث باسم السفارة السعودية بعمان عبدالسلام العنزي، إن مشاركة الإعلاميات السعوديات في فعاليات المؤتمر تكتسب أهميةً كبيرةً نابعةً من حرصبلاده على أهمية دعم وجود المرأة السعودية في المحافل الدولية كافة، والتي من شأنها تقديم الصورة الإيجابية عن المرأة السعودية.
وشهد المؤتمر مشاركة إعلاميات سعوديات من مؤسسات مختلفة، وهن: مديرة القسم النسائي بوكالة الأنباء السعودية "واس" خلود الدخيل ومذيعة القناة الأولى بالتلفزيون السعودي ايمان الرجب ومن صحيفة "عرب نيوز" السعودية نور أسامة نقلي والإعلامية أمنية الحازمي من وزارة الإعلام السعودية.
وكانت قد انطلقت أعمال مؤتمر الإعلاميات العربيات الخامس عشر بعنوان: "الإعلامية العربية بين سندان الانتهاكات ومطرقة الحريات"، بمشاركة إعلاميات عربيات من بلدن عدةٍ.
وستتطرق المشاركات بالمؤتمر إلى محاور عدة بينها: دور الإعلام في رصد الإنتهاكات والتمييز الجندري الواقع على الإعلامية، والاعلام والعنف القائم على أساس النوع الإجتماعي في الإعلام الرقمي والإعلام الثقافي في دعم حقوق المرأهوحرية التعبير.
اضافةً لمناقشة محاور ترتبط بمفهوم أشكال التطرف وانعكاساته على المجتمعات العربية،ودور الإعلام وتأثيره في مواجهة التطرف، وسبل مواجهة التطرف ضد المرأة العربية.
ويأتي المؤتمر بتنيظمٍ من مركز الإعلاميات العربيات الذي تتولى رئاسته التنفيذية الإعلامية محاسن الإمام.

نيسان ـ نشر في 2018-11-17 الساعة 22:17

الكلمات الأكثر بحثاً