اتصل بنا
 

مدير منصة'حقك تعرف' : (3) حلقات لدحض الاشاعات والرد عليها

نيسان ـ نشر في 2018-11-22 الساعة 21:34

x
نيسان ـ أكد مدير منصة 'حقك تعرف' هيثم حسان أن المنصة ستتعاون مع كافة المؤسسات الرسمية في سبيل تحسين البيئة الاعلامية وتنقيتها من الاشاعات.
وقال الخميس إن المنصة ستعمل من خلال 3 حلقات تتمثل الأولى في رصد الاشاعات والعمل على تقييم مدى انتشارها وخطورتها وتقديرها ومدى تكررها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وبين أن الحلقة الثانية تتمثل في تجهيز الرد على الاشاعة وما يتم تداوله من خلال تواصلها مع الجهات المعنية، فيما تتمثل الحلقة الثالثة في اختيار طريقة عرضها سواء بواسطة انفوجرافيك أو فيديو قصير أو مادة محررة.
وأضاف أن المنصة مستقلة في عملها وبدأ العمل على انشائها قبل 3 أشهر تقريباً، وستتعاون مع الناطقين الاعلاميين في المؤسسات الرسمية وفرق الرصد وضباط الارتباط في هذه المؤسسات.
ولفت إلى أن المنصة تهدف لمحاربة الاشاعة وتنقية الأجواء الاعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي وما يجري فيها من صناعة الأكاذيب والاشاعة تحتاج لرؤية مختلفة.
وبين أن المنصة لن تتجاهل ذلك وستعمل للرد عليها بقوة خاصة الاشاعات التي تنال من سمعة الناس والمؤسسات والأشخاص وستكون منبراً للرد على هذه الاشاعات والأكاذيب.
وأشار حسان إلى أن المنصة ستتعاون مع وسائل الاعلام كافة وستقدم الاجابة على أي استفسار مقدّم منها، وسيتم نشر أي إشاعة يتم رصدها على المنصة مباشرة، وبين أن المنصة تملك فريق رصد، وهيكليتها ليست جامدة بل ستتم وفق عمل مؤسسي.

نيسان ـ نشر في 2018-11-22 الساعة 21:34

الكلمات الأكثر بحثاً