اتصل بنا
 

هل يطير رأس سوبر ستار العرب إثر 'طار البلد'؟

نيسان ـ نشر في 2018-12-12 الساعة 19:22

x
نيسان ـ اشتعلت أزمة بين المطرب راغب علامة ونائب لبناني إثر أغنية "طار البلد" للفنان اللبناني، والتي اعتبرت سياسية وطالبت بإصلاحات في لبنان.
وغنّى الفنان علامة أغنية "طار البلد"، والتي يدعو الناس من خلالها إلى التحرك وإطلاق صرختهم بوجه الوضع السياسي والاقتصادي في لبنان.
وعلق النائب اللبناني حكمت ديب على الأغنية قائلاً عن الفنان علامةبأنه يستحق طيران رأسه.

واستنكر علامة وفنانون آخرون التهديد الذي جاء على لسان النائب في مقابلة مع قناة "أو تي في": "هيدا لازم يطير راسه (هذا لا بد أن يطير رأسه)، شو يعني (ماذا يعني) طار البلد (؟!) شو هل اللامسؤولية (ما هذه اللامسؤولية)؟!".
فيديو مُضمّن
Ahmad M. Yassine✔@Lobnene_Blog
النائب حكمت ديب، ممثل التيار الوطني الحر - حزب الرئيس ميشال عون يهدّد الفنان راغب علامة وكل معارض أو مطالب بحقوقه بقطع الرأس، أهلاً بكم في دولة "داعش" الجديدة، متضامن مع @raghebalama وكل مطالب بحقه
٢٩٨١٢:٥٠ ص - ١٠ ديسمبر ٢٠١٨
١٨٣ من الأشخاص يتحدثون عن ذلكالمعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
وتوجه علامة إليه بتغريدة جاء فيها: "هيدا (هذا) بلدي قبل أن يكون بلدك..أنا كل الشعب اللبناني رسخني فناناً على قلوبهم وبيبقى (سيظل) اسمي مرفوعاً مئات السنين.. بينما أنت بإشارة من الإصبع الصغير لرئيس تيارك بتصير (تصبح) في خبر كان.. وأنصحك أن تقدم طلباً عند داعش للانتساب".
Ragheb Alama✔@raghebalama
هيدا بلدي قبل ما يكون بلدك...انا كل الشعب اللبناني رسخني فنان على قلوبهم وبيبقى اسمي مرفوع مئات السنين.. بينما انت بإشارة من أصبع الصغير لرئيس تيارك بتصير بخبر كان-.. وبنصحك تقدم طلب عند داعش للانتساب.. يا عيب الشوم على هيك نواب ما بيستحوا
Hikmat Dib@DibHikmat
راغب علامة : خللي أغانيك عن الحب والغرام شو بدك بالبلد؟ #البلد_ما_بطير
٣٬٠١٠٢:١٣ م - ١٠ ديسمبر ٢٠١٨المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
١٬٠٢٧ من الأشخاص يتحدثون عن ذلكالمعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
وقال علامة، في حديث صحفي، إنه بصدد اتخاذ إجراءات قانونية بحق ديب، وأضاف: "وجّهت إخباراً إلى النائب العام للطلب من رئيس مجلس النواب نبيه برّي رفع الحصانة عن حكمت ديب، ولكن هل سيرضى برّي برفع الحصانة عنه؟".
وتابع: أنه "إذا استجاب الرئيس (بري) لطلبي، سأقاضي ديب بتهمة التحريض على القتل".
من جهة أخرىدعا فنانون لبنانيون إلى التضامن مع الفنان علامة، لتتوالى التغريدات عبر موقع "تويتر"، لتدعمه.
Ragheb Alama✔@raghebalama·

بوجود نواب يهددون بقطع رأسنا ويتصرفوا علنا ك دواعش.. أكيد طار البلد..انت خفت من آغنيتي وعم تهددني..انا ما بخاف من تهديدك لكني الآن أقدم إخبار الى فخامة الرئيس ودولة اارئيس نبيه بري ودولة الرئيس سعد الحريري وزارة الداخلية والآجهزة الأمنية بأن حكمت ديب هددني بقطع رأسي
Assi El Hallani✔@assihallani
لن تنبعث شرارة الإصلاح في هذا الظلام الحالك إلا إذا تعلمت الشعوب وحافظت على حقوقها ودافعت عنها بالثورة القائمة على العلم والعقل وتقبل الأخر وليس يا سعادة النائب من خلال تقطيع الرؤوس نحنا بلد دمقراطي ولنا الحق في التعبير والتغير.. وما منوطي راسنا الا للي خلقنا
١٬٢٣٠٥:٥٦ ص - ١٠ ديسمبر ٢٠١٨·Lebanonالمعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
٢٠٠ من الأشخاص يتحدثون عن ذلكالمعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
في حينعارض آخرون الوقوف مع الفنان اللبناني بسبب موقفه السابق من الحرب السورية، والذي دعم فيهرئيس النظام السوري، بشار الأسد.
ماهر شرف الدين✔@mahersharafeddi
بمناسبة حملة التضامن مع ضدّ تهديدات أحد نواب بقطع رأسه... لا بدّ من التذكير بأن علامة هذا سبق له أن تضامن، مراراً وتكراراً، مع السفاح بشار الأسد ضدّ شعبنا السوري.
يعني مشان ما "ينجلق" بعض السوريين بحملة التضامن.
٩١٥١٢:٣٨ ص - ١١ ديسمبر ٢٠١٨المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
١٥٦ من الأشخاص يتحدثون عن ذلكالمعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

نيسان ـ نشر في 2018-12-12 الساعة 19:22

الكلمات الأكثر بحثاً