اتصل بنا
 

1850 اسرة منتفعة من صندوق المعونة بالأغوار الجنوبية

نيسان ـ نشر في 2018-12-16 الساعة 17:42

x
نيسان ـ استفادت 1850 أسرة في لواء الاغوار الجنوبية من صندوق المعونة الوطنية ومشاريع المبادرات الملكية للتغلب على ظاهرتي الفقر والبطالة.
وقال مدير التنمية الاجتماعية بالاغوار جمعة الحشوش ان المديرية نفذت مسحا ميدانيا لواقع السكان المعيشي، وعلى اثره تم شمول اكثر من 1850 اسرة بالمعونات و225 اسرة من الوحدات السكنية للمبادرات الملكية للاسر العفيفة.
واضاف ان هناك 5 وحدات سكينة يتم تجهيزها للاسر المتضررة من السيول الاخيرة، بالاضافة الى متابعات صيانة المساكن وتنفيذ مشاريع اقتصادية صغيرة مدرة للدخل، وتجهيز مبنى خاص للاشخاص ذوي الاعاقة بتبرع من شركة البوتاس العربية بمساحة 960 مترا مربعا.
واشار الى انه يوجد حاليا 19 جمعية خيرية موزعة على مناطق اللواء تنفذ 50 مشروعا انتاجيا بدعم واشراف مالي وفني وارشادي من التنمية الاجتماعية لتحسين المستوى المعيشي للأسر المعوزة، بالاضافة الى استفادة نحو 320 فردا من بطاقات التأمين الصحي لغير القادرين وفق دراسات خاصة وشروط تعتمدها المديرية لهذه الغاية. وبين أن هناك لجنة خاصة في المديرية لمتابعة ورصد الأسر الفقيرة، منها القاطنة في بيوت الشعر لتقديم المساعدات العاجلة لها خلال الظروف الطارئة بالتنسيق مع الدفاع المدني والمتصرفية والجهات المعنية.
واشار إلى ان المديرية تعاني من نقص في كوادرها لتغطية كافة الأنشطة ومتابعة اوضاع المواطنين.

نيسان ـ نشر في 2018-12-16 الساعة 17:42

الكلمات الأكثر بحثاً