اتصل بنا
 

أبرز الأحداث الكروية في 2018

نيسان ـ نشر في 2018-12-31 الساعة 18:42

x
نيسان ـ شهد عام 2018 أحداثاً رياضية مثيرة على صعيد كرة القدم في الساحة العالمية، على رأسها إقامة النسخة 21 من بطولة كأس العالم في روسيا الصيف الماضي.
وفيما يلي أبرز الأحداث العالمية في كرة القدم لعام 2018:
فرنسا بطلة العالم
توج منتخب فرنسا بلقب كأس العالم، بعد فوزه على كرواتيا في المباراة النهائية 4-2، ليحرم الأخير من الظفر باللقب الأول في تاريخ مشاركاتها بالبطولة.
رغم ذلك، حقق منتخب كرواتيا إنجازاً تاريخياً بعدما نجح في الوصول للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه، لكن رفاق أنطوان غريزمان حطموا آماله بتحقيق اللقب الثاني للديوك بعد نسخة 1998.
100 نقطة للسيتي
استطاع مانشستر سيتي التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2018، بعدما حصد 100 نقطة في مشواره نحو منصات التتويج، ليسجل رقماً قياسياً جديداً في البريميير ليغ.
وحطم رجال غوارديولا الرقم القياسي السابق الذي حققه تشيلسي في موسم 2004-2005 تحت قيادة جوزيه مورينيو، حينما توّج باللقب برصيد 95 نقطة.
"الملكي" يتزعم أوروبا مجدداً
خطف فريق ريال مدريد الإسباني الأنظار بعدما حرم كافة منافسيه من ملامسة الكأس ذات الأذنين للعام الثالث على التوالي.
ونجح الفريق "الملكي" في التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي والـ13 في تاريخه، بعد فوزه على ليفربول الإنجليزي بالمباراة النهائية بالنتيجة 3-1.
وجاء تتويج "الميرينغي" باللقب تحت قيادة مدربه السابق، زين الدين زيدان، الذي بات أول مدرب يظفر باللقب في 3 مواسم متتالية، قبل أن يرحل عن النادي في الصيف.
محمد صلاح
في عام 2018، سطع نجم المصري محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي، ليقدم أداء مبهراً منذ وصوله للفريق في صيف عام 2017.
وتوج صلاح خلال العام بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 32 هدفاً، ليتجاوز الرقم القياسي المسجل باسم الثلاثي آلان شيرار، كريستيانو رونالدو ولويس سواريز، بتسجيل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد.
وخطف صلاح قلوب جماهير "الريدز"، الذين أطلقوا عليه لقب "الملك المصري"، والذي تضمنته أغانيهم في مدرجات ملاعب البريمييرليغ مؤخراً.
نهاية مسيرة فينغر
وشهد العام الحالي بداية فصل جديد في نادي آرسنال الإنجليزي، بوصول المدرب الإسباني أوناي إيمري إلى ملعب الإمارات.
وجاء تعاقد النادي اللندني مع إيمري، بعد رحيل المدرب الفرنسي أرسين فينغر، عن منصب المدير الفني لـ"المدفعجية"، بعد رحلة دامت 22 عاماً.
وقرر فينغر، بالاتفاق مع إدارة النادي الإنجليزي، إنهاء مهمته بعد سنوات قاد خلالها الفريق اللندني لنيل العديد من الألقاب، كما شهدت أيضاً خيبات أمل متعددة.
لوكا مودريتش
سيظل 2018 عاماً تاريخياً بالنسبة للاعب وسط ريال مدريد الإسباني، الكرواتي لوكا مودريتش، الذي نجح في إنهاء هيمنة العملاقين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على الجوائز الفردية على مدار 10 سنوات.
وحصد مودريتش كافة الجوائز المهمة في 2018، إذ بدأها بجائز أفضل لاعب في أوروبا، خلال حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، ومنح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جائزة "الأفضل" للنجم الكرواتي.
واختتم نجم ريال مدريد عام 2018، بفوزه بجائزة الكرة الذهبية، متفوقاً على رونالدو والفرنسي أنطوان غريزمان.

نيسان ـ نشر في 2018-12-31 الساعة 18:42

الكلمات الأكثر بحثاً