اتصل بنا
 

الأردن : تلقينا طلباً لعقد اجتماعات بين الحكومة اليمنية والحوثيين

نيسان ـ نشر في 2019-01-10 الساعة 15:16

x
نيسان ـ أعلن الأردن عن تلقيه طلباً من قبل الأمم المتحدة لعقد اجتماعات على أراضي المملكة بين الحكومة الشرعية في اليمن والحوثيين.
وقال وزير الخارجية أيمن الصفدي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية اليمني خالد اليماني عصر الخميس "المملكة تستضيف مقر البعثة الأممية لليمن، ولقد تلقينا اليوم طلباً من المبعوث الخاص لعقد اجتماع محدد في المملكة".
ولم يعلن الصفدي موقف الأردن من الطلب، بيد أنه قال "سندرس الطلب ونجيب عليه في أسرع وقت، بما ينسجم مع موقفنا الواضح في أننا ندعم كل جهد يؤدي إلى حل الأزمة اليمنية وفق المرجعيات وبما ينهي معاناة شعب اليمن الشقيق".
وشدد الوزير على أن الأردن سيستمر في تقديم كل ما يستطيعه من أجل حل الأزمة اليمينة، مبيناً أن استضافة مقر البعثة الأممية يعد جزءاً من الدور الأردني وما نستطيع القيام به من أجل حل سياسي للأردن والاسهام في حل الأزمة.
وأضاف "نؤكد على ضرورة تطبيق اتفاق السويد الأخير كخطوة مهمة وقادرة إن طبقت باتجاه حل الأزمة"، وتابع "نحن نقف مع الحكومة الشرعية في اليمن الشقيق ومع تحالف استعادة الشرعية وننسق مع أشقائنا في اليمن والسعودية والإمارات من أجل بذل كل الجهود لمساعدة أشقائنا على الخروج من الأزمة ووقف المعاناة".
وبين الصفدي أن هنالك توجيهات من قبل جلالة الملك بأن نقدم كل ما نستطيعه ونضع كل امكانياتنا من أجل وقف هذه الأزمة، والتوصل إلى الحل السياسي المطلوب.
من جهته قال وزير الخارجية اليمني إن "الأردن كان دوماً سنداً وعضداً، وإلى جانب الشعب اليمني والسلطة الشرعية يدعم الدولة لمشروع استعادة الدولة".
واضاف "عندما كُلفت من الرئيس منذ اليوم الأول لمهمة وزارة الخارجية بأن يكون الأردن على اتصال دائم مع اشقائنا في المملكة الأردنية لنقل تطورات الأزمة السياسية الأمنية، فالأردن كان عنصراً مهماً بقيادة الملك إلى جانب اليمن".
وأشاد الوزير بالدور الأردني في الأزمة اليمنية منذ كان في مجلس الأمن "كان للأردن دور في مجلس الأمن (2015م) محوري في صناعة القرار والأداة القانونية الأبرز لحل الأزمة اليمنية والذي يحمل الرقم 2216".
وأضاف اليماني "أحمل رسالة إلى جلالة الملك تتعلق بتطورات الموقف السياسي في اليمن"، وزاد "تنسيقنا مع الأردن سيستمر والأردن العمق الاستراتيجي لليمن ونستمد منه الخبرة والقوة والعزيمة لاستعادة الدولة ضد نظرة إيران التوسعية".

نيسان ـ نشر في 2019-01-10 الساعة 15:16

الكلمات الأكثر بحثاً