اتصل بنا
 

فنانون أردنيون ينسحبون من فيلم “أجنبي” إنتاجه “إسرائيلي”

نيسان ـ نشر في 2019-01-24 الساعة 17:29

x
نيسان ـ انسحب عدد من الفنانین الأردنیین مؤخراً من ترتیبات عمل " كاستینج" للفنانین الأردنیین للمشاركة بإدارة إنتاج فیلم أجنبي سی ّصور بالأردن، بعد أن ّ تبین لھم بأنھ یعود لشركة ”إسرائیلیة" ستقوم باستضافة ممثلین إسرائیلیین للقیام بأدوار البطولة للفیلم. وحول التفاصیل، قال أحد الفنانین المشاركین بالعمل عدم ذكر اسمھ- إن الشركة اتصلت قبل 3 شھور بھم لكونھم شركة منفذة لتحدید أماكن استطلاع توصیر فیلم بالأردن، وبعد قیام الشركة الأردنیة بالتواصل مع الفریق عند وصولھم الأردن؛ قام الفریق الأجنبي بالتواصل مع فنانین اسرائیلیین للعمل بالفلیم الأجنبي والذي تدور أحداثھ حول العراق والأردن في فترة التعسینیات.
وعند رفض الفریق الأردني المتعاون فكرة تواجد ممثلین إسرائیلیین بالعمل ولم تستجب الشركة الإسرائیلیة لمطالبھم، انسحب الفریق الأردني من العمل. إثر ذلك، قامت الشركة الأردنیة والفنانین بالاستقصاء عن الفریق الأجنبي ّ فتبین لھم أن الشركة المنتجة إسرائیلیة ومسجلة في كندا وھي الجھة المنفذة للعمل وتعمل في روسیا، وأن أصحاب الشركة ”إسرائیلیین" ویریدون إحضار ممثلین إسرائیلیین كأبطال رئیسیین للعمل.
وأوضح الفنان أنھ وزملاؤه قاموا بالانسحاب حفاظا على سمعة الشركة وإعلان الانسحاب من والعمل مع الشركة الأجنبیة التي ّ تبین أنھا ”إسرائیلیة"، مؤكدا أن الشركة تبحث عن منتجین منفذین آخرین بالمملكة للتعامل معھم. وطالب الفنان وزملاؤه الفنانین والفنیین وشركات الإنتاج المحلیة الأخرى بعدم التعاطي مع ھذه المجموعة والموجودة حالیا في ع ّمان. من جھتھ، أكد نقیب الفنانین الأردنیین حسین الخطیب في حدیثھ لـ عدم وجود شكوى رسمیة أو معلومات وافیة حول موضوع تواجد شركة ”إسرائیلیة" تقوم بتصویر عمل فني بالأردن أوالتعامل مع الفنانیین الأردنیین والشركات المنتجة، مشیرا إلى أن النقابة ستقوم بالرد عند وجود شكوى رسمیة أو معلومات دقیقة من قبل الجھات ذات العلاقة.

الغد

نيسان ـ نشر في 2019-01-24 الساعة 17:29

الكلمات الأكثر بحثاً