اتصل بنا
 

البلديات توافق على مطالب موظفيها لتحسين واقعهم المعيشي

نيسان ـ نشر في 2019-01-27 الساعة 10:34

x
نيسان ـ وافق وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري على مطالب لموظفي البلديات تتعلق بتحسين واقعهم المعيشي ، وفقا لكتاب وجهه الى كافة البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ،وذلك تلبية لمطالبهم وتوقف الاحتجاجات والاعتصامات .
وجاء في كتاب الوزير بانه اشارة الى كتاب رئيس بلدية المفرق الكبرى رقم 43/4/ 327 تاريخ 21/1/2019 والمتعلق بمطالب موظفي البلديات ونتائج اجتماعاتكم فانه تقرر الموافقة على صندوق الاسكان والتكافل على ان تقوم البلديات برفع مشاريع.
ووافق المصري على صرف ما نسبته 30 % من قيمة مخصصات بند المكافآت المقررة لكل بلدية لجميع الموظفين تخضع للضمان الاجتماعي وفقا للتشريعات المعمول بها .
جاء ذلك في كتاب وجهه الوزير الى كافة البلديات ومجالس الخدمات المشتركة بناء على الاجتماع الاخير الذي عقد في المفرق لرؤساء البلديات وممثلين عن الموظفين في بلديات المملكة. وتضمن ايضا الموافقة على صندوق الاسكان والتكافل على ان تقوم البلديات برفع مشاريع الانظمة ومتابعاتها من قبل البلديات ورفع الانظمة للوزارة .
ووافق الوزير على صندوق الادخار وحسب نتائج الدراسة الاكتوارية ومتابعة انجاز الدراسة من قبل رؤساء البلديات ، واعطاء صفة الاستعجال للعمل ببطاقة الوصف الوظيفي لوظائف البلدية واقرارها ، واستحداث قسم السلامة العامة في البلديات .
وتمت الموافقة على تشكيل لجنة من رؤساء البلديات وممثلين عن الموظفين تسمى لجنة مطالب موظفي البلديات لمتابعة مطالب الموظفين بخصوص علاوة للعمل البلدي في عام 2020 وذلك حسب التشريعات ومتابعاتها مع الحكومة ، بالإضافة الى وقف مظاهر الاحتجاج .
وثمن رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي سرعة واستجابة وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصدري لمطالب موظفي البلديات ، المنبثقة عن اجتماع البلديات الاخير ضمن صلاحيات البلديات والتي تتوافق مع التشريعات النافذة واهتمامه بتحسين اوضاع الموظفين لضمان ديمومة العمل البلدي المطلوب وتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين .
واشاد الدغمي بتعاون رؤساء بلديات المملكة وكوادرها للوصول الى تفاهمات وتوافق ينتهي الى مصلحة الجميع
الدستور

نيسان ـ نشر في 2019-01-27 الساعة 10:34

الكلمات الأكثر بحثاً