اتصل بنا
 

تخريج الفوج السادس لطلبة برنامج اللغة والثقافة في الجامعة الألمانية الأردنية

نيسان ـ نشر في 2019-01-27 الساعة 23:40

x
نيسان ـ احتفل مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الألمانية الأردنية بتخريج الفوج السادس من الطلبة الألمان المشاركين في برنامج اللغة العربية والثقافة خلال الفصل الدراسي الأول.
ويهدف البرنامج الذي ينفذه المركز بالتعاون مع كُليتي الإنسانيات التطبيقية واللغات والعلوم الأساسية والإنسانية إلى تعليم الطلبة اللغة العربية الفصحى والعامية، وتعريفهم بالثقافة الأردنية وما تحوية من عادات وتقاليد وتراث إنساني.
واشتمل الحفل على كلمات لطلبة ألمان عبروا خلالها عن سعادتهم بإتمام البرنامج، مؤكدين أهميته في إكسابهم خبرات جديدة كتعرفهم على العادات والتقاليد العربية والأغاني الفلكلورية والمأكولات الشعبية,إلى جانب تكوينهم للعديد من
الصداقات خلال إقامتهم في الأردن.
كما ألقى طالبان أبياتا من الشعر بالعامية تستعرض التجارب التي خاضوها كالرحلات الميدانية للأماكن الأثرية والتاريخية في الأردن.
من جهته، أعرب الدكتور يوسف الصغير وهو أحد أساتذة البرنامج عن سعادته بالمستوى المتقدم والمتقن الذي حققه الطلبة الألمان في تعلّم اللغة العربية, مؤكدا أن هذه التجربة تعد فرصة حقيقية للطلبة للتعرف على الثقافة العربية
ولسعيهم الجاد في تعلم اللغة.
هذا وكان المركز قد نظم اسبوعا ثقافيا للطلبة الملتحقين بالبرنامج بدعم من الوكالة الألمانية للتبادل الثقافي، استمر لمدة ثلاثة أيام وتضمن ورش عمل حول الخط العربي والموسيقى العربية والفنون والصحافة والأدب والشعر.
بدورها، بيّنت منسقة البرنامج الدكتورة ظلال عويس أنه يعد مثالا حيا للتواصل الحضاري والثقافي بين الأردن وألمانيا وتجسيدا حقيقيا لبرامج التبادل الثقافي بين الجامعة والجامعات الألمانية الشريكة.
يُذكر أن الجامعة الألمانية الأردنية قد أنشأت هذا البرنامج في العام 2014 لتعليم اللغة العربية للطلبة غير الناطقين بها.

نيسان ـ نشر في 2019-01-27 الساعة 23:40

الكلمات الأكثر بحثاً