اتصل بنا
 

الرزاز: بهذه الطرق سنخفض 'العجز والمديونية'

نيسان ـ نشر في 2019-02-09 الساعة 13:25

x
نيسان ـ قال رئيس الوزراء عمر الرزاز السبت، إن مؤتمر لندن للدول المانحة فرصة "محورية" لجذب الاستثمارات وتحفيز نمو اقتصاد الأردن.
وأضاف خلال ندوة عقدها منتدى الاستراتيجيات الأردني، أن "مؤتمر لندن سيكون محوريا في جذب الاستثمارات وتحفيز النمو الاقتصادي"، مضيفا أن فريقا وزاريا يتوجه إلى لندن نهاية فبراير الحالي للقاء مجموعة كبيرة من الدول المانحة ومؤسسات القطاع الخاص التي تسعى للاستثمار في الأردن.
"الدول والمؤسسات تسعى للاسثمار في الأردن ليس كرما منها لكن لإيمانها بوجود فرصة حقيقية للاستثمار"، وفقا للرزاز الذي قال "يوجد العديد من الفرص الاستثمارية الثمينة في الأردن التي تشكل الموارد البشرية محورها الأساسي".
وذكر "أننا كنا ندرك عدم إخراج قانون ضريبة، وإن لم نخرج لدفعنا ثمنا باهظا إضافيا"، وذلك بعد يومين من أجراء مراجعة ثانية لخطة إصلاح اقتصاد الأردن من قبل صندوق النقد الدولي.
وأبلغت الحكومة صندوق النقد الدولي بأنها لن تقوم بزيادة الضرائب خلال 2019، وأنها ستخفض العجز والمديونية من خلال مكافحة التهرب الضريبي، وترشيد النفقات الحكومية، وتعزيز النمو الاقتصادي، وتشجيع الاستثمارات، وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول الأخرى وخاصة الدول المجاورة.
"لدينا قدرة الآن للتواصل مع الدول المانحة. نحن تعرضنا لأزمات خلال 10 سنوات الماضية منها انقطاع خط الغاز ما زلنا نعاني آثاره إلى اليوم"، بحسب رئيس الوزراء عمر الرزاز.
وقال إن الحكومة تتحمل العجز والمدنيونية لكنها "ليست وليدة الثمانية أشهر الماضية بل هي تراكمات لكننا لسنا معنيين بالسؤال عن من هو المسؤول عن هذه الأرقام".
وأضاف أن "طموحاتنا وآمالنا كبيرة جدا، ومواطننا يحلم بالكثير وهذا حافز لإعادة تقييم الأمور وترتيب الأولويات للمضي قدماً".
"نستطيع أن نمهد الطريق للأردن لمساندة إعادة إعمار سوريا والعراق، لكن الدور الرئيسي للقطاع الخاص"، وفقا لرئيس الوزراء.(المملكة)

نيسان ـ نشر في 2019-02-09 الساعة 13:25

الكلمات الأكثر بحثاً