اتصل بنا
 

الاسد يطبع (نسخة معيارية) من المصحف الشريف

نيسان ـ متابعات ـ نشر في 2015-07-14 الساعة 04:18

x
نيسان ـ

قال بشار الأسد انه امر بطباعة معيارية لنسخة المصحف الشريف "لأننا نحتاج إليها في هذه المرحلة الخطيرة من التحريف والتضليل الذي يقوم بها البعض لآيات كتاب الله".

جاء ذلك خلال تسلم الأسد لنسخة قيل أنها معيارية للمصحف الشريف التي أشرفت وزارة أوقاف النظام على طباعتها.

ووفق وكالة سانا، فإن هذه النسخة التي وصفت بالمعيارية تتميز بأحكام وإتقان وتبسيط رسم الحرف القرآني بما يوافق الضوابط العلمية المعتمدة عند أئمة علوم القران".

وما زالت هذه النسخ مجهولة حتى يتم تداولها. وعلى حد قول أوقاف النظام فان هذه النسخة ستكون هي المرجع والمعيار لكل ما ستتم طباعته من مصاحف اعتبارا من تاريخه.

وأثنى الأسد خلال استقباله الدكتور محمد عبد الستار وزير أوقاف نظامه على الجهود المضنية التي بذلت على مدى سنوات لتحقيق هذا الإنجاز المهم مشيرا إلى أن شهر رمضان الفضيل هو شهر عبادة وإعجاز ومن قام بهذا العمل لم يكتف بالحديث عن إعجاز القران الكريم بل انكب على الإنجاز ليناسب الإعجاز ووفق منهجية واضحة يجب تعميهما في كافة المشاريع المستقبلية في وزارة الأوقاف.

وقال الأسد إن هذه النسخة المعيارية انتهت وأصبحت جاهزة للطباعة في ليلة القدر الليلة المباركة التي أنزل فيها القرآن الكريم ما يكسبها أبعادا روحية تضاف إلى أهميتها المعيارية في تقريب الناس من القرآن الكريم عبر تسهيل كتابته وقراءته صوتيا.

وكان عبدالستار قدم شرحا للأسد عن نسخة المصحف الشريف "التي تشرف الرئيس بشار الأسد بالأمر بصياغتها وأنجزتها اللجنة الدائمة لشؤون القران الكريم بعد أن تمكنت من أحكام وإتقان وتبسيط رسم الحرف القرآني بما يوافق الضوابط العلمية المعتمدة عند أئمة علوم القرآن"، بحسب وكالة أنباء سانا.


الرئيس السوري بشار الأسد يستلم نسخة من المصحف الشريف- (سانا)

الرئيس السوري بشار الأسد يستلم نسخة من المصحف الشريف- (سانا)

نيسان ـ متابعات ـ نشر في 2015-07-14 الساعة 04:18

الكلمات الأكثر بحثاً