اتصل بنا
 

استشهاد مسعف فلسطيني برصاص الاحتلال

نيسان ـ نشر في 2019-03-27 الساعة 11:09

x
نيسان ـ اعلنت مصادر طبية استشهاد شاب متأثرا بجروح اصيب بها خلال مواجهات في مخيم الدهيشة وقعت فجر الاربعاء.
واضافت المصادر ان الشاب ساجد عبد الحكيم حلمي مزهر (18 عاما) استشهد عندما اطلق جنود الاحتلال النار عليه وهو بلباس الاسعاف يحاول انقاذ الجرحى الذين اصيبوا في المواجهات.
والشهيد ساجد مزهر هو مسعف متطوع مع الاهلال الاحمر الفلسطيني.
وكانت مواجهات وقعت بين الشبان وقوات الاحتلال اثر اقتحامها المخيم، اطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى في حينه الى إصابة 4 شباب بأعيرة نارية.
وفي ذات السياق اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان من المخيم هم: محمد رزق هماش (21 عاما )، ومحمود وليد اللحام، ومعالي عيسى معالي (27 عاما )، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

نيسان ـ نشر في 2019-03-27 الساعة 11:09

ـ اقرأ أيضاً ـ

طلبت مديرة الموازنة في البيت الأبيض شالاندا يونغ من الكونغرس، الجمعة، الإفراج عن 4 مليارات دولار لإعادة بناء الجسر المنهار في بالتيمور من بين أمور أخرى، ودعت إلى تعزيز الإمكانات على الحدود مع المكسيك. وكتبت شالاندا يونغ في رسالة بعثت بها إلى رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون 'ما زال يتعين على الكونغرس الاستجابة للطلبات العاجلة الإضافية التي قدمها الرئيس في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي ومن شأنها تعزيز أمن الحدود ومعالجة الحاجات الوطنية الملحة'. وفي أبريل (نيسان) تبنى الكونغرس الأمريكي، بعد أشهر من مفاوضات شهدت توترا شديدا، خطة مساعدات بقيمة 95 مليار دولار شملت خصوصاً حزمة ضخمة من المساعدات العسكرية والاقتصادية لأوكرانيا. وقالت يونغ في الرسالة: 'أكتب اليوم لأكرر طلب أكتوبر (تشرين الأول) وأقدم تقديرات منقحة بمبلغ إضافي قدره 4 مليارات دولار'. وتحدثت يونغ خصوصاً عن إعادة بناء الجسر الذي انهار في مارس (آذار) بعدما اصطدمت به سفينة حاويات عند مدخل ميناء بالتيمور (ماريلاند)، وعن إصلاحات في هاواي بعد حرائق اجتاحت جزيرة ماوي الصيف الماضي، ومساعدات بعد أعاصير في وسط غرب الولايات المتحدة. وبالإضافة إلى طلب مبلغ الـ4 مليارات دولار، دعت شالاندا يونغ الكونغرس إلى دعم اتفاق 'أمن الحدود' الذي وضعه أعضاء من الحزبين إذ 'من شأنه أن يفضي إلى تغييرات سياسية مهمة وإلى موارد وإلى الموظفين اللازمين لتأمين حدود الولايات المتحدة وإصلاح نظام الهجرة الذي يعاني خللاً'. ويتهم البيت الأبيض الجمهوريين بعرقلة أي إصلاح للهجرة في الكونغرس، بناءً على طلب دونالد ترامب.

الكلمات الأكثر بحثاً