اتصل بنا
 

48 منتخباً في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.. ماذا عن 'النشامى'؟

نيسان ـ نشر في 2019-04-05 الساعة 19:14

x
نيسان ـ باتت مشاركة 48 منتخباً في نهائيات كاس العالم 2022 التي تستضيفها قطر الشقيقة، أكثر من أي وقت مضى، لتكون اكثر المنتخبات المشاركة في البطولة منذ انطلاقتها العام 1930.
وسيكون حصة القارة الآسيوية من المقاعد 5ر8 في نهائي هذه البطولة الى جانب الدولة المضيفة قطربدل المقاعد المخصصة سابقاً للقارة 5ر4.
المصادقة على هذا التوجه وكما اكدت المصادر ستكون خلال انعقاد كونجرس الاتحاد الدولي "فيفا" يوم 6 حزيران في باريس.
وعلى ضوء هذا التوجه ستقام قرعة التصفيات الأولية 17 نيسان الحالي تحت اشراف الاتحاد الآسيوي على ان تقام قرعة دوري المجموعات في 17 حزيران المقبل في الدوحة لتكون هناك 8 مجموعات تضم كل مجموعة 5 منتخبات حيث تبدأ المباريات في ايلول من هذا العام.
على صعيد تأهل المنتخب الوطني عن القارة الآسيوية تبدو الفرصة متاحة اذ يتوقع ان تترشح 10 منتخبات آسيوية حيث يبذل الاتحاد الاردني - وفق مصادره- جهداً لاعداد المنتخب بالصورة اللائقة بعد استقراره على الجهاز الفني واختيار عناصر قادرة على المنافسة معلقة –المصادر- بأن المباريات الودية لا يعّول عليها،دون ان تقلل من اهميتها، مثلما تتعزز الفرصة عندما يقابل المنتخب نظراءه على ارضه.
يذكر ان المنتخب الوطني خرج من الدور الثاني في نهائيات آسيا الأخيرة التي اقيمت في الامارات، امام المنتخب الفيتنامي بالركلات الترجيحية ، مع انه تصدر مجموعته في الدور الأول،فيما حل ثالثاً في بطولة الصداقة الودية التي اقيمت في البصرة،وشارك فيها الى جانبه المنتخب العراقي الحائز على اللقب والمنتخب السوري ثانياً.
وفي ظل ضخامة عدد المنتخبات التي ستتأهل لنهائيات كاس العالم المقبلة ،يدرس"فيفا"، وبعد موافقة قطر،ان تستضيف دولتان خليجيتان عدداً من المباريات،وقد تكون الكويت وعُمان الاكثر ترشحاً للاستضافة اذا ما استمرت الأزمة الخليجية بين السعودية والامارات والبحرين من جهة وقطر من جهة ثانية.
مدار الساعة

نيسان ـ نشر في 2019-04-05 الساعة 19:14

الكلمات الأكثر بحثاً