اتصل بنا
 

اليعقوب: حظر التصدير إلى سوريا لا يشمل قطاع الانشاءات

نيسان ـ نشر في 2019-04-29 الساعة 23:49

x
نيسان ـ كشف نقيب المقاولين الأردنيين المهندس أحمد اليعقوب، عن عدم شمول قطاع الانشاءات والصناعات الانشائية ومواد البناء بقرار وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري، القاضي بحظر تصدير واستيراد سلع وبضائع من الأردن وإلى سوريا والعكس.
وقال اليعقوب إن القرار الحكومي خاص بالبضائع والسلع الغذائية، مشيراً إلى أن العمل جار على قدم وساق مع الاشقاء السوريين لمشاركة القطاع الخاص الأردني بإعادة إعمار سوريا.
وكان قرر وزير الصناعة والتجارة والتموين الحموري، حظر استيراد نحو 194 سلعة من سوريا، وذلك في رده على رفض الجانب السوري البضائع الأردنية بحجة الاكتفاء الذاتي، ونشرت الوزارة قائمة تتضمن السلع التي يُمنع استيرادها من سوريا.
وجاء ذلك استناداً إلى قرار مجلس الوزراء الصادر في 12 كانون اول من عام 2018، والمتضمن تفويض وزير الصناعة والتجارة في اتخاذ الإجراءات المناسبة مع الجانب السوري، وفيما يتعلق بالسلع الصناعية بما يضمن تنظيم حركة التبادل التجاري بين المملكة الأردنية والجانب السوري، ومرفقاته المتعلقة بقرار رقم (8) المتضمن قائمة البنود الجمركية الممنوع استيرادها من سوريا بموجب رخص استيراد ورسوم الحماية المفروضة.

نيسان ـ نشر في 2019-04-29 الساعة 23:49

الكلمات الأكثر بحثاً