اتصل بنا
 

خرابيش على ورق .. خاطرة لـ (أماني فياض)

نيسان ـ أماني فياض ـ نشر في 2015-07-19 الساعة 15:27

x
نيسان ـ

أحياناً يقف الإنسان عاجزا ًعن فعل البسيط، تقف قدماه عاجزتان عن المضي والسير، يخطط ويرسم أحلاماً. حبر على ورق وعند تحقيق ما كتب يقف مندهشاً حائراً بالفكر عند فعل أبسط الأشياء.
من تعتقد أنهم أصدقاء يخذلوك يجعلوك كخربشاتٍ على ورق، ومن تعتقد أنهم أعداء يجعلوك تعضُ أصابعك ندماً على ما ظننته فيهم، وأن بعض الظن إثم.
وأحياناً تقول لنفسك أنك لن تستطيع العيش والسير دونهم ثم تكتشف أن المضي من دونهم أفضل بكثير.
مع الكثير منهم نخبئ أسرارنا، بخزائنهم هم. ثم نكتشف بالغد أن أسرارنا على الملأ، ونكتشف أننا لم نخذل من احد بل إننا خذلنا أنفسنا باختيارهم، نظن أن الحياة لا تحتاجنا وأننا يجب أن نغادرها بأقرب وقت، لكن نفكر أن هناك أشخاص تعلقوا بقلوبنا ما ذنبهم حينما نفقد الأمل بسبب خذلان البعض لنا، عندما يروننا وحيدين نبتعد عن العلاقات الاجتماعية.
لا يعلمون اننا لم نعد نثق فالثقة قمة العلاقات وان سلبت لن تعود نبكي ونضحك نخفي مشاعرنا ونبوح لأقرب الأشخاص بها وتكمن صدمتنا عندما نراه في الغد كالأغنية ينطلق من أفواه البعض، اكتر ما يؤذيك أن ترى سعادتهم مع غيرك فهنا تنسحب ببطء لكي لا تشعرهم بانك كسرت واحيانا بعض الايادي التي تخاف أن تخدش هي من تقوم بخدشك، وكثرة خيباتنا بالبشر تجعلنا نبتعد عن أي علاقة تصادفنا.
نكتب عن أشخاص لتعود بعد مدة وتكتب عكس تماما ما كتبت بالبداية فكن حريصا باختيارهم لأن الحبر قليل هذه الأيام واختار واكتب مرة واحده لتعود بعد سنين لست نادما على ما كتبت. والأجمل أن تكبر ويشتعل الرأس شيبا وعندما تنظر وتكمن سعادتك باختيار أشخاص اشتعل الشيب برأسهم مثلك ولم يخذلوك رأيت جمله ولا اعلم أين؟ لكن أيقنت تماما أنها تعبر عن ما قلت "المواقف هي خريف العلاقات يتساقط منها المزيفون كأوراق الشجر".
هنا انتهت خرابيش قلمي ولا اعلم هل الخرابيش هذه سيستفد منها الاخرون ام انها ستبقى خربشات حبر على ورق.

نيسان ـ أماني فياض ـ نشر في 2015-07-19 الساعة 15:27

الكلمات الأكثر بحثاً