اتصل بنا
 

اجماع اطباء الصحة يطالب النقابة بالاضراب في كافة مرافق وزارة الصحة حتى تحقيق المطالب 'بيان'

نيسان ـ نشر في 2019-07-17 الساعة 23:20

x
نيسان ـ لطالما أوصى القطاع الصحي بدعم كبير من لدن جلالة الملك الذي يوجه بشكل مستمر للنهوض بهذا القطاع وتطويره من اجل الارتقاء بمستوى الخدمة الصحية وتحسين جودتها ورفع كفاءتها وحقق هذا القطاع بفضل الرعاية الملكية انجازات صحية ريادية متقدمة جعلته يتبوأ مكانة رفيعة اقليميا وعالميا .
ولكن ماذا يحصل الآن؟
يرفض اطباءنا للسياسة الممنهجة لاضعاف وزارة الصحة و تقزيم دورها وعلى مدى عقوداً مضت وما نتج عنه من استزاف للكوادر و هجرها للعمل بحثاً عن الكرامة و ادنى شروط بيئة العمل المناسبة و اثر ذلك على نوع الخدمة المقدمة للمرضى.
و يطل علينا دولة الرئيس لدق المسمار الأخير في نعش الوزارة بطرح عطاء تحويل المرضى الى القطاع الخاص!!
وجعل مقدراتها و ميزانيتها لقمه سائغة لتحقيق اطماع اصحاب رؤوس الأموال و توسيع استثماراتهم .
و بناءً على ذلك نرى نحن أطباء وزارة الصحة بأن اصحاب القرار لا توجد عندهم نيه بالتوقف عن السياسة المتبعة و النهوض بالوزارة و كوادرها . وعليه نطالب مجلس نقابة الأطباء اعلان موعد بداية الإضراب في كافة مرافق وزارة الصحة باستثناء الحالات الطارئة و حالات غسيل الكلى و مرضى السرطان ، حتى تحقيق مطالبنا التالية كاملة :
١- تأمين الحماية الأمنية لكافة المستشفيات و المراكز الصحية الشاملة اعتباراً من الاول من آب ، واقرار التعديل القانوني من مجلس الوزراء و إحالته الى مجلس النواب لتلافي الشكوى الكيدية .
٢- صرف الزيادة المتفق عليها لتصل الى ٧٠ ٪؜ فعلية و حتى نهاية شهر تموز ، وتكون بنسبة ١٠٠ ٪؜ اعتباراً من دورة كانون الاول . و الالتزام مستقبلا بصرفها في الأسبوع الاول من تاريخ استحقاقها كحد أقصى .

٣- إقرار المسمى و الوصف الوظيفي للأطباء المؤهلين .

٤- إقرار تغليظ عقوبة المعتدي على كوادر الوزارة في الدورة الغير عادية المقبلة لمجلس النواب .
٥- جعل عدد تعيينات الأطباء العامين ١٥٠٠ طبيب سنوياً ، وقبول ١٥٠٠ طبيب سنوياً في برامج الإقامة اعتباراً من بداية العام القادم .

٦- مضاعفة الرواتب الحالية لكافة أطباء وزارة الصحة اعتباراً من شهر آب .
٧- التعديل الفوري لدرجة التأمين الصحي الى الدرجة الاولى لكافة الأطباء العاملين و المتقاعدين من وزارة الصحة .
٨- البدء ببرامج الاختصاصات الفرعية كافه في وزارة الصحة بالتعاون و التنسيق مع نقابة الأطباء و جمعيات الاختصاص التابعة لها قبل نهاية العام الجاري .
٩- زيادة عدد غرف العمليات و أسرة العناية الحثيثة وعدد اجهزة التصوير الطبقي و الرنين المغناطيسي بنسبة ٥٠ ٪؜ في مستشفيات البشير و الامير حمزة سواء بالبناء العامودي او الأفقي.
١٠- اجتماع شهري بين اللجنة المصغرة لأطباء وزارة الصحة النقابية و معالي الوزير .
الأطباء مع الشعب و ليس ضده هم أبناء هذا الوطن متعبون ساعات العمل طويله التي تجاوزت ٨٠ساعه بالرغم ان قانون العمل مع الإضافي ٤٨ساعه.
بدأ الأطباء بخساره ثقه الناس بهم وهاذا ماهو الا سبب ضعف إداره المستشفيات الحكومية وأجهزتها ومعداتها الطبيه فأصبح الجميع يتوجه للقطاع الخاص حيث انه تم دعم القطاع ب٢٠٠مليون في هذا المبلغ تبنى مستشفيات ويحدث تطور بالمعدات والاجهزه فأصبح الطبيب الممتاز من يهرب خارج الصحه؟؟
لدينا كفاءات ممتازه بحاجه إلى دعم بحاجه إلى النظر في مطالبهم لأنهم بناه المستقبل نحن بحاجه لهم فالشعب أصبح ضعيف ماديا ف لانريد انهيار القطاع الحكومي انهضو معهم يدا بيد.
احذروا من خصخصة القطاع الطبي الحكومي لمصلحة اجندات و مافيات القطاع الخاص.
إجماع أطباء الصحه

نيسان ـ نشر في 2019-07-17 الساعة 23:20

الكلمات الأكثر بحثاً