اتصل بنا
 

تحرير أسعار الوقود بالامارات

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2015-07-22 الساعة 10:18

x
نيسان ـ

أعلنت وزارة الطاقة الاماراتية صدور قرار بتحرير أسعار الوقود في الامارات اعتبارا من الأول من الشهر المقبل باعتماد آلية للتسعير وفقا للأسعار العالمية لمادتي البنزين والديزل.

وقال وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي بتصريح صحفي اليوم الاربعاء إن سياسة التسعير الجديدة التي وافق عليها مجلس الوزراء ستخضع للمراجعة الشهرية من قبل لجنة متابعة الأسعار ب ما يتوافق مع التوجهات الاقتصادية العالمية ويعزز تنافسية اقتصاد الامارات.

واعتبر المزروعي أن تحرير أسعار الوقود "جاء بعد دراسات متأنية اثبتت وجود منافع اقتصادية واجتماعية وبيئية ستنعكس ايجابيا على اقتصاد الدولة والمجتمع على حد سواء"، موضحا أن هذا القرار يأتي في إطار الرؤية الاستراتيجية لحكومة دولة الإمارات في تنويع وتعزيز مصادر الدخل.

ورأى الوزير الاماراتي أن القرار سيضع بلاده على مسار الدول التي تعتمد منهجية اقتصادية سليمة ستسهم في تحسين موقعها على مختلف المؤشرات الدولية، معتبرا القرار "منسجما مع توجهات دولة الامارات العربية المتحدة في بناء اقتصاد قوي غير قائم على الدعم الحكومي للسلع".

واكد أن تحرير أسعار المحروقات سيعمل على ترشيد استهلاك الوقود ويحمي الموارد الطبيعية للأجيال القادمة فضلا عن أنه سيحفز استخدام وسائل النقل البديلة التي تحافظ على البيئة ويسرع دخول مركبات النقل الاقتصادية (هايبرد) الى الامارات.

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2015-07-22 الساعة 10:18

الكلمات الأكثر بحثاً