اتصل بنا
 

أردني يسجل إنجازا طبيا في أميركا

نيسان ـ نشر في 2015-07-22 الساعة 11:30

x
نيسان ـ

سجل استشاري امراض القلب والشرايين والقسطرة العلاجية والشبكات الدكتور محمد الحجيري انجازا طبيا غير مسبوق في الولايات المتحدة الاميركية باجرائه عملية نادرة باستئصال اربعة اورام دموية كبيرة نمت على منظم قلب تم زرعه في بطن مريض عام 1994.

وقال الدكتور الحجيري لـ(بترا) وهو خريج الطب من جامعه هارفارد، انه "تم تحويل المريض في ظروف دقيقة جدا بعد ان ساءت حالته في الأسابيع الماضية، وكانت قوة القلب عنده 8 بالمئة فقط ، حيث ان قوة القلب الطبيعي بالعادة يجب ان تكون اكثر من 50 بالمائة".

وقام الدكتور الحجيري والمتخصص في امراض كهربة القلب والمنظمات والعلاج بالليزر ويعمل حاليا استاذا مساعدا في كلية الطب بجامعه كايس وستر الامريكية، وفريقه الطبي باستعمال الليزر لاستئصال الجهاز والأسلاك التي كانت كالجدار الإسمنتي، وكانت مدة العملية 8 ساعات.

والدكتور الحجيري الذي يعمل متطوعا في مبادرة "إدراك" كان قد حصل على جوائز عديدة منها جائزة "راماسوامي" من جامعة تافتس في ولاية ماساتشوستس، وهو عضو في جمعية "باول دودلي وايت" التابعة لجامعة هارفارد، بالاضافة لحصوله على منح متعددة.

وتدرب الحجيري العضو في نادي خريجي الجامعات الاميركية في الاردن على أيدي بعض مشاهير الطب مثل سيلفيا بريوري (مكتشفة جين ال CPVT)، وتشارلز لف (رئيس جمعية منظمات القلب)، ولاري شنتز (رئيس قسم جامعة نيويورك) وجون باستور (الحاصل على جائزة نوبل).

بترا

نيسان ـ نشر في 2015-07-22 الساعة 11:30

الكلمات الأكثر بحثاً