اتصل بنا
 

داعش تستقطب أول ضابط في الجيش المصري

نيسان ـ نشر في 2015-07-22 الساعة 20:40

x
نيسان ـ

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب»، مقطع فيديو يتضمن تسجيلًا صوتيًا لأول مرة لضابط الصاعقة في القوات المسلحة سابقًا هشام عشماوي، والمنضم لتنظيم «داعش» حاليًا، والمتهم في عدة عمليات إرهابية كان آخرها تفجير موكب النائب العام المستشار الراحل هشام بركات، وتفجير كمين الفرافرة.

وتضمن الفيديو الصوتي صورتين للضابط السابق، إحداها وهو بزي الجيش وكان يشغل مرتبة رائد، وأخرى بعد انضمامه لتنظيم «داعش»، ويعد «عشماوي» من أبرز المطلوبين أمنيا في مصر.

ودعا الضابط السابق إلى الجهاد على نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال في رسالته الصوتية التي سبقها كلمة لزعيم تنظيم "يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون" .. ولكن العيد عاد علينا وعلى الأمة ونحن نعيش جراحا غائرة فى كل بلاد المسلمين.. وخصوصا في مصر في عهد السيسي..».

وتابع «عشماوي» حسب رسالته «: أناشد أهلي وإخواني المسلمين بأن هبوا لنصرة دينكم وللدفاع عن دمائكم وأعراضكم وأموالكم ..هبوا في وجه عدوكم ولا تخافوه وخافوا الله إن كنتم مؤمنين.. ضحوا وابذلوا الغالى والنفيس من أجل دينكم فهذا الدين لا يقوم إلا بالجهاد في سبيل الله.. الجهاد صار فرض عين على كل مسلم ومن يتركه كالذى يترك الصيام والصلاة والحج»، حسب زعمه.

نيسان ـ نشر في 2015-07-22 الساعة 20:40

الكلمات الأكثر بحثاً