اتصل بنا
 

إتبعها في إلغاء صفقة الغاز يا حادي الركب

كاتب أردني

نيسان ـ نشر في 2019-11-12 الساعة 11:23

نيسان ـ قد نختلف و نتفق على صعوبات التي تواجه الدولة الأردنية بكل أركانها، إلا أن إعلان جلالة الملك إنهاء العمل في ملحقي "الباقورة والغمر"، والصلاة على أرضها الطهور ورفاق السلاح، جاءت برسالة قوية تؤكد على قدرة الأردنيين نظاما وشعبا تجاوز أي مرحلة حرجة.
نعم راهن الكثيرون على عدم قدرة الأردن الرسمي إنتزاع حقه التاريخي و انه سيخضع لضغوط الدولية التي تقف خلف آلة الإحتلال السياسية والعسكرية في مقدمتها الولايات المتحدة الاميركية، ولكن خسر الرهان وشاهد أن الإرادة الوطنية الجامعة رفضت بكل مؤسساتها أي "لي ذراع" أو الإلتفاف على مصالحنا الوطنية.
لا يهم كم هو حجم التحديات الخارجية إذا كانت الوحدة الوطنية الداخلية صلبة و قوية، ونعرف جيدا ما هي الأخطار التي تواجهنا، وكيفية التعامل معها، مثل تلك الممارسة السياسية عالية المستوى التي أستندت إلى قوة القانون الدولي، وفهم مقاصده و الفجوات التي لا سمح الله قد تفسد القضية برمتها.
إستعادة الباقورة والغمر خطوة إستراتيجية في التوقيت الزمني الدقيق، في ظل نظام عربي أدمن على الهزيمة، ولا يخجل من التآمر على نفسه، العملية كانت بمثابة إستعادة الثقة و شحن الهمم، والمطلوب الأستمرار على ذات النهج، وتقديم المزيد لرفع المعنوية العامة.
إلغاء إتفاقية الغاز مع الكيان المحتل، أصبحت ضرورة حتمية، وكان قد وجه جلالة الملك في إحدى اللقاءات مع الحكومة على دراسة الإتفاقية من جديد، كما لمسنا من حديث وزير الخارجية في المؤتمر الصحفي أمس، أن هناك فريق وطني محترف تعامل مع ملف الباقورة والغمر، وهذا يبعث في النفس الوطنية الأمل من جديد في المضي بإلغاء الإتفاقية.
مثل هذه الخطوات المهمة تقيد من الشحن السلبي غير المسبوق الذي يعيشه الأردني جراء ممارسات غير مدروسة من الحكومات المتعاقبة، مما تهدد الروح الوطنية التي تعيش ظروف قاسية وصعبة من صنع أيدينا في المقام الأول، و ظروف الإقليم المضطربة في المقام الآخر
الإنجاز الذي أفرحنا جميعا؛ يجب البناء عليه وعدم الاستسلام لليأس والقنوط، والبلد فيها الخير الكثير، وعدم المبالغة بالخلل والخطأ، لإن بيئة الإنجاز تحتاج إلى التحفيز لا التقليل من شأنه، وعليه ننتظر جائزة أخرى مفادها إلغاء صفقة الذل مع الكيان الغاصب المحتل.

نيسان ـ نشر في 2019-11-12 الساعة 11:23


رأي: عمر الشوشان كاتب أردني

الكلمات الأكثر بحثاً