اتصل بنا
 

حدثان علميّان هامّان سيغيّران كثير المفاهيم فى العالم

كاتب تونسي

نيسان ـ نشر في 2015-07-25 الساعة 16:56

نيسان ـ

خلال الاسبوع الماضى تناقلت وسائل الاعلام العالميّة خبران هامّان سيغيّران عديد المفاهيم العلميّة والفكريّة والفلسفيّة والدينيّة .

الخبر الأوّل : تمكّن عالم روسيّ من تصتيغ "فلاش ديسك" يخزّن ما لا نهاية له من المعلومات ... ما العلاقة بين النّهائى واللاّنهائى ؟ ... هل يمكن للنّهائي ان يحوى اللاّنهائى ؟ ... هل النّهائى مفهوم ذاتى واللاّنهائى وجود موضوعيّ ؟ ... ما الفرق بين الموجود كما نعيه والموجود كما هو موجود ؟ ...هل وحدة الوجود دليل على وحدانيّة ؟ ... هل الوجود لانهائى والوعى به نهائيّ مجدود خاضع لبداية ونهاية ؟ ... ما صنعه العالم الروسى يعتبر ثورة فيزيائية ستمتدّ آثارها لتزعزع ثوابت ظنّ معتنقوها انها لا تتغيّر أبدا .

الخبر الثّانى : العثور على أقدم نسخة للقرآن الكريم في جامعة برمنغهام البريطانية ... عمر النّسخة 1370 عاما ... كتبت النسخة بين 568 م و645 م ... الابحاث أثبتت ان النسخة كتبت زمن الخلفاء الراشدين عندما انتقل المسلمون من حفظ القرآن عن ظهر قلب الى كتابته على جلد للحفاظ عليه ... المسلمون فى تعاملهم مع كتاب الله اعتمدوا على الطرق الفطريّة فى المعرفة والتّعليم حبث يبدأ الطفل بالتلقين للحفظ وينتقل بعدها الى الكتابة للإحتفاظ ...

العقل البشرى برمج على حفظ كتاب الله باعتباره الكتاب الوحيد فى العالم بهذا الحجم وبهذه المتشابهات والذى يمكن حفظه ... ان عدد حروف القران الكريم 326558 حرفا ... فى منتصف القران تماما نجد كلمه "حد" ( اى فاصل ) حيث لا يستطيع اى شخص اضافه حرف او حذف حرف واحد ... ففى الايه 70 من سورة الكهف قال العزيز: فان اتّبعتنى فلا تسألنى عن شىء حتى أحدث لك منه ذكرا ...كلمه احدث يتوسطها كلمة "حد" اى فاصل ... قبل كلمه "حد" نجد 163278 حرفا وبعدها نجد 163278 حرفا . اعتبر الخبير في المخطوطات القديمة في المكتبة البريطانية محمد عيسى أن هذا "الاكتشاف المذهل سيدخل السعادة في قلب المسلمين"، مشيرا إلى أن المخطوطات قد تعود بكل تأكيد إلى زمن الخلفاء الراشدين الثلاثة التي تمتد فترة حكمهم من 632 إلى 656 ميلادي".

قال الأستاذ المتخصص في المسيحية والإسلام ديفيد توماس، "إن النصوص القرآنية التي تم العثور عليها ستعيدنا إلى السنوات الأولى من ظهور الإسلام"، موضحا في الوقت نفسه أن "مخطط برمنغهام من المحتمل جدا أن يكون كاتبه قد عاش في زمن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وربما رآه واستمع إلى حديثه".

وواصل أن هذه الصفحات قريبة جدا من القرآن الذي نقرؤه اليوم، وهو ما يدعم فكرة أن القرآن لم يعرف إلا تغييرا طفيفا أو أنه لم يطرأ عليه أي تغيير أبدا". هذا وعبّر مسلمو بريطانيا عن فرحتهم بعد كشف المخطوطات التي ستوضع في مكان للعرض العام.

ماذا لو وجد تناقضا بين القرأن المكتوب قديما والقرآن المكتوب حديثا ؟ ... حتما ستكون حربا تشكيكيّة شرسة حول قداسة الإسلام ... لماذا لم يظهروا هذه المخطوطة للعموم فى السّنوات الماضية تماما كما مازالوا الى الآن يتعمّدون اخفاء حقائق فلكية قد تخدم حقائق خاتم الدّيانات ؟ يقول العزيز فى كتابه العزيز : انّا نحن نزّلنا الذكر وإنّا له لحافظون .... صدق الله العظيم. لحافظون : بمعنى الحفظ والاحتفاظ ... الحفظ عن ظهر قلب والاحتفاظ عن ظهر مدوّنة . المتدبّرون وحدهم يقتربون من الحقيقة . افلا تتدبّرون ؟

نيسان ـ نشر في 2015-07-25 الساعة 16:56

الكلمات الأكثر بحثاً