اتصل بنا
 

بالصور...فريق وزاري يلتقي اهالي ذيبان ويستمع لمطالب المتعطلين عن العمل

نيسان ـ نشر في 2019-11-25 الساعة 13:43

x
نيسان ـ اطلع وفد وزاري ضم وزير العمل نضال البطاينة ووزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود ووزير الشباب الدكتور فارس البريزات على أهم الاحتياجات في لواء ذيبان بمحافظة مادبا بحضور محافظ مادبا الدكتور بلال النسور ومتصرف اللواء جمال الخريشا ومساعد الأمين العام للسدود المهندس هشام الحيصة ومدير عام المدن الصناعية عمر جويعد في قاعة بلدية ذيبان الكبيرة وحضور رؤساء البلديات وعددا من أبناء المجتمع المحلي ومدراء الدوائر .
واستعرض رئيس بلدية ذيبان الجديدة عادل الجنادبة أهم المعيقات التي تواجه الاستثمار والزراعة والمتعطلين عن العمل الإيجاد حلولا ترضي جميع الأطراف دون تحيز أو تمييز واهم المشاكل التي يعاني منها اللواء وتسال عن إيجاد مخرجات ايجابية مثلما هي المدخلات ايجابية للتخلص من الفقر والبطالة في اللواء
وأضاف الجنادبة أن اللواء يحتاج إلى مديرية للعمل والشباب وإعادة تأهيل وصيانة ملاعب ذيبان التابعة للأندية واستثمار المساحات الزراعية الكبيرة عن طريق الري بوجود سدي الواله والموجب القريبين من اللواء.
وبين الجنادبة أن هناك دراسات عديدة للتخفيف من القروض الجماعية التي أقلقتك كاهل المواطنين والمقترضين مطالبا بحل جذر بهذه المشكلة التي باتت تؤرق أهالي اللواء وخاصة السيدات اللواتي آخذن قروضا دون الاستفادة منها .
من جانبه قال وزير العمل نضال البطاينة انه لا يوجد وظائف في الحكومة ولا يوجد أمان وظيفي في الشركات أيضا لا يوجد امان صحي وهناك توجهات حكومية لدعم المواصلات للعاملين في القطاع الخاص للتخفيف من المصروفات الكبيرة والراتب القليل .
وأضاف البطاينة أن تأخر الرواتب أيضا عائق أمام ذهاب الشباب إلى القطاع الخالص وبحاجة إلى عملية جراحية لتنظيم سوق العمل ولكن هناك عمالة وافدة عالقة تعيق عملنا كحكومة.
وبين انه مطلوب وضع أيدينا بأيدي بعضنا وبإصرار لإيصال الحقوق التنموية لأصحابها في لواء ذيبان وغيرة من المناطق الفقيرة ونسبة البطالة العالية فيها.
من جانبه قال المهندس رائد أبو السعود المطلوب أن نعيد الزراعة إلى القها الحقيقي كون الأردن بلد زراعي من الطراز الأول وابتعادنا عنها أدى إلى ارتفاع البطالة وحالات الفقر الكبيرة في الوطن.
وأضاف أبو السعود إننا نسعى دائما إلى الحلول الآنية ولكنها لا تفيد في الوقت القريب ولكننا في الحكومة نسعى إلى حلول جذرية بفتح مشاريع من الحصاد المائي والسدود القريبة من لواء ذيبان .
وزير الشباب د فارس البريزات أوضح انه قام بزيارة مدينة الأمير هاشم الرياضية ابدي غضبا شديدا عل ما وصلت إلية المدينة بوجود النفايات على أبوابها والغير مقبول والعاب الجيم مغلق نهائيا وبعض الأدوات في المدينة غير مستعملة ومهملة ويجب التوجه نحوه تلك المدينة لإعادة تقييمها مرة أخرى لتنهض بالشباب وتكون منارة رياضية في محافظة مادبا ولواء ذيبان.
وأضاف البريزات من غير المعقول أن يكون لدينا 1000 مواطن في منطقة ما ووجود خمسة أندية في اللواء والتقسيمات الغير مرضية بالحقيقية وتوزيع غير عادل أيضا فيما يخص الأندية الرياضية والمجمعات الرياضية في اللواء.
وأوضح مدير عام المدن الصناعية عمر جويعد أن هناك بشائر خير باستقطاب عددا من المستثمرين في مدينة الملك عبدالله الثاني في الدليلة بلواء ذيبان وتم توقيع اتفاقيات عديدة من ثلاثة مستثمرين للبدء بإنشاء المشاريع للتخفيف من الأيدي العاطلة عن العمل في اللواء بالمرحلة الأولى وتشغيل حوالي 250 فرصة عمل في تلك الاستثمارات.
والقي المهندس محمد الحواتمة كلمة باسم المتعطلين عن العمل أمام الفريق الوزاري أوضح فيها أن الشباب يحملون شهادات علمية وعملية مطالبين بالإنصاف وهم من الوطنيين والغيورين على مصلحة الوطن بقيادة جلالة سيدنا المعظم
وأضاف الحواتمة إلى أن البطالة تشهد ارتفاعا عاليا في اللواء مقارنة مع محافظات أخرى ولم يحصل الشباب على فرصة عمل حقيقية للعيش بكرامة في اللواء بعيدا عن الانخراط والابتعاد عن الطريق الصحيح مثل المخدرات وغيرها من المشاكل التي تفشت في المجتمعات.
ونشير إلى أن الفريق الوزاري زار خيمة المتعطلين عن العمل على مثلث مليح والالتقاء بالمتعطلين عن العمل واعين ان يكون هناك حلولا في القريب العاجل بما يخص المتعطلين عن العمل في كافة محافظات المملكة بما فيها لواء ذيبان والمحافظة بشكل عام من خلال فتح فرص عمل حقيقية للتخفيف من البطالة التي شهدت محافظة مادبا ارتفاعا ملحوظا في السنوات الأخيرة لتلامس 30 % وتعتبر الأولى بين محافظات المملكة بحجكم البطالة.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٧‏ أشخاص‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏بما في ذلك ‏محامي فواز راجي المحاسنة‏‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

نيسان ـ نشر في 2019-11-25 الساعة 13:43

الكلمات الأكثر بحثاً