اتصل بنا
 

صدور رواية كورتيزون للروائية تسنيم معابره

نيسان ـ نشر في 2019-11-25 الساعة 17:07

x
نيسان ـ صدرت رواية "كورتيزون" وهب الرواية الأولى للكاتبة تسنيم معابره.
الرواية هي قصة حقيقية بالكامل، تتقلبُ صفحاتها بينَ خليط من المشاعر الذي يتركك مندهشاً، ما بينَ السعادة التي تحملكَ إلى أعالي السماء، وما بينَ الدموع التي تهبطُ بكَ إلى أقصى الأرض.
تتناول الرواية حياة هبة، ابنة السابعةَ عشرَ، التي تصاب بمرض مناعي نادر، يسلب منها حياتها ويقطعها من المنتصف، في الوقت الذي تبدأ فيه هبة التحضير لامتحانات الثانوية العامة.
تأخذنا الرواية في رحلة طويلة بينَ أروقة المشافي والمختبرات، حيث بفشل أكثر الأطباء عراقة وخبرة في تشخيص الوهن والتعب الذان يصيبان هبة من دونِ سابق إنذار، ومن ثم بمحض الصدفة، يقابل والد هبة طبيب في مشفى حكومي، ينجح في تشخيص المرض، على أنه مرض "التهاب العضلات" الذي يصيب أربعة من بين كل مليون شخص في العالم.
ولكن حالة هبة، كانت الأصعب والأكثر تعقيداً، لأن الجهاز المناعي لديها، أقوى من أي إنسان آخر بمقدار ثلاثمئة مرة، وعليه، فإن هجمومه على الجهاز العضلي كان أكبر بمقدار ثلاثمئة مرة من أي إنسان آخر.
الرواية صادرة عن دار النشر التركية أكيول، وتتواجد في الأردن والوطن العربي من خلال الدار الأهلية للنشر والتوزيع.
يشار إلى أن رواية كورتيزون حصلت على جائزة وزارة الثقافة للإبداع الشبابي لعام 2019، وقد حصلت الكاتبة على جائزة وزارة الثقافة أيضاً في عام 2018 في مجال القصة القصيرة.

نيسان ـ نشر في 2019-11-25 الساعة 17:07

الكلمات الأكثر بحثاً