اتصل بنا
 

الطلبة المكفوفون يدفعون ضريبة احتجاج 'الفئة الثالثة' في التربية

نيسان ـ نشر في 2019-11-27 الساعة 20:42

x
نيسان ـ نيسان- فاطمة العفيشات
يعاني أكثر من 300 طالب وطالبة مكفوفين بالإضافة لمعلميهم , من صعوبة الوصول إلى مدرستهم بسبب اضراب موظفي الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم.
المدرسة الحكومية الوحيدة المخصصة للمكفوفين بمكرمة ملكية والتي تجمع طلبة من مختلف المحافظات تحت سقفها, غاب طلابها عنها اليوم بسبب امتناع مايقارب 25 سائقا عن توصيل الطلبة إلى مدرستهم, في محاولة منهم للضغط على الوزارة لتلبية مطالبهم بزيادة العلاوة المخصصة لهم.
قالت والدة احد الطلبة في المدرسة اسراء صلاح لـ"صحيفة نيسان" بأنه ومنذ بدء العام الدراسي لم ينتظم الطلبة على مقاعدهم الدراسية إلا شهراً واحداً فقط , بسبب إضراب السائقين في وزارة التربية والتعليم.
وأضافت بأن العديد من الطلبة يقطنون خارج محافظة العاصمة , ويجد ذووهم صعوبة للوصول إلى المدرسة بمركباتهم الخاصة, وأن عدداً من طلبة الثانوية العامة تضرروا كثيراً بعد تفويت حصصهم التعليمية نظراً لأن المدرسة المكان الوحيد المتاح لهم لدراسة المنهاج والتعلم.
وتساءلت الوالدة : " لماذا يخالف موظفو الفئة الثالثة رؤية الملك ويستخدمون الطلبة الضعفاء ورقة ضغط لتحقيق مطالبهم؟"
وأكدت بأن الطلبة وذويهم بالإضافة للمعلمين سيعتصمون أمام الديوان الملكي غداً الخميس, للمطالبة بمنح الطلبة حقهم في التعليم بعيداً عن الحلقة الضعيفة وهم المكفوفين .
من جهته قال الأمين العام لوزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة بأن الوزارة تعمل جاهدة لبحث وحل مطالب موظفي الفئة الثالثة في الوزارة.
وأضاف العجارمة لـ"صحيفة نيسان" بأن الوزارة لن تبقي الطلبة بلا دراسة وستتكفل بتوصيلهم لمدرستهم, مؤكداً إيلاءها الطلبة اهتماماً كبيراً في انعكاسٍ لرؤية تربوية مستنيرة.

نيسان ـ نشر في 2019-11-27 الساعة 20:42

الكلمات الأكثر بحثاً