اتصل بنا
 

تجميع مدارس اساسية والاستغناء عن ابنية مستاجرة في الكورة

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2015-07-26 الساعة 14:55

x
نيسان ـ

طالب مواطنون واولياء امور في دير ابي سعيد وزمال وجفين بالابقاء على مدارس اساسية في مناطقهم يجري العمل على دمجها بمدارس اخرى لافتين الى ان مواقع المدارس التي سينقل الطلبة اليها بعيدة عن المدارس الاساسية التي سيتم الاستغناء عنها وبخاصة في جفين حيث سيتم الغاء مدرسة اساسية في حي ظهر البلد وكذلك في زمال.

وشدد الاهالي على ان المواقع الجديدة للمدارس الاساسية ستحملهم اعباء مالية اضافية بعضهم لا يستطيع توفيرها لنفقات النقل مثلما ان المسافة الطويلة التي سيتحملها طلبة الصف الاول والثاني الاساسي محملين بالكتب والقرطاسية ستسبب لهم متاعب جسدية وصحية.

واقر مدير التربية والتعليم في اللواء الدكتور سامي فواعرة بقرار ترحيل مدارس اساسية ودمجها بمدارس ثانوية تتوافر فيها كافة عناصر العملية التعليمية لافتا الى أن المدارس التي تقرر دمجها تشغل في ابنية مستأجرة وبعضها ببيئة ليست مقبولة ومنها ببناء حكومي لكنه ضيق بينما بناء اخر كما هو في زمال متسع وغير مستغل كاملا.

واضاف بان القرار جاء بهدف خفض نسبة وعدد الابنية المدرسية المستاجرة في اللواء كونها من اعلى النسب في المملكة من جهة وكونها في ابنية ليست مناسبة للتعليم من جهة ثانية.

واوضح فواعرة بان القرار خفض عدد الابنية المستأجرة في اللواء من 37 مدرسة الى 31 حيث شمل ثلاث مدارس اساسية في جفين سيتم ترحيلها ودمجها بمدرسة واحدة في مبنى ثانوية البنات وذلك بعد ان تسلمت المديرية مبنى مدرسي حديث ومجاور ومتسع وتتوفر فيه كافة عناصر العملية التعليمية ما من شانه ان يسهم في تطوير التعليم في البلدة حيث ستنقل طالبات وكادر المدرسة القديمة الى الثانوية والتي ستدرس فيها طالبات من الصف الخامس الابتدائي وحتى التوجيهي.

كما شهدت دير ابي سعيد ايضا الغاء مدرستين اساسيتن في الحي الشمالي وتم دمجهما بمدرسة اساسية واحدة في موقع المركز الريادي وهو قريب من موقع كلا المدرستين بينما في زمال تقرر ترحيل مدرسة الذكور الثانوية الى موقع مدرسة البنات ومدرسة البنات الى مدرسة الذكور التي تتسع لاعداد الطالبات ومعهن طلبة المرحلة الاساسية بعد ان تم الغاء مدرسة اساسية مختلطة ودمجها بمدرسة الاناث التي تضم غرفا صفية متعددة ومختبرات.

وقال ان جميع الابنية التي دمجت فيها مدارس اساسية تتوافر فيها جميع عناصر العملية التعليمية من مختبرات ومرافق وساحات وغرف صفية وغرف متنوعة وملاعب وتم تجهيزها بالكامل لاستقبال الطلبة وتعليمهم مع بدء العام الدراسي الجديد.

واشار فواعرة الى ان اللواء يشهد اقامة ثلاثة ابنية مدرسية جديدة وتتوزع على مناطق تبنة وكفرالماء وكفرراكب منها بناء في كفرالماء وبلغ نسبة جيدة من الانجاز وهو يقام ضمن مشاريع المبادرات الملكية التي تترجم عمليا اهتمامات جلالة الملك عبدالله الثاني بالعملية التعليمية.

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2015-07-26 الساعة 14:55

الكلمات الأكثر بحثاً