اتصل بنا
 

الصحة : انخفاض أعداد المصابين بإنفلونزا الخنازير بدءًا من الثلاثاء

نيسان ـ نشر في 2019-12-22 الساعة 19:10

x
نيسان ـ اكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر أن حالة الوفاة السابعة بانفلونزا الخنازير كانت مصابة بالسرطان ولديها نقص في المناعة وأي حالة إنفلونزا كانت ستؤدي إلى وفاتها» . واضاف ان الوزارة اشترت كميات كبيرة من التامي فلو لتقديم العلاج المناسب للحالات المصابة ومجانا .
وبين أن عددا كبيرا من المصابين غادروا المستشفى ولا يوجد حاليا الا 20 مصابا ، مشيرا إلى أن حالة الطوارئ معلنة وستبقى كذلك إلى حين زوال الاصابات، مؤكدا أن العلاج الخاص بالانفلونزا تم توزيعه على كافة المواقع .
ومن المتوقع علميا وحسب وزارة الصحة ان يبدأ، انخفاض الأعداد المصابة بانفلونزا الخنازير بدءا من بعد غد الثلاثاء مع تقدم منخفض جوي إلى المملكة، حيث بين مساعد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور عدنان اسحق أن يبدأ عدد المصابين بمرض انفلونزا الخنازير (H1N1) بالانخفاض اعتباراً من الثلاثاء المقبل.
واشار إسحاق الى ان المنخفض الجوي المتوقع أن يحمل أمطاراً الثلاثاء المقبل سيؤدي إلى اضعاف الفايروس المسبب للمرض حيث ستساهم الأمطار بتقليل عدد الاصابات بالمرض بصورة كبيرة.
وأكد، أن عدد الوفيات المصابة بالإنفلونزا الموسمية H1N1 أو ما يعرف بإنفلونزا الخنازير ارتفع إلى 7 أشخاص، فيما وصل العدد الإجمالي للاصبات الى 276 حالة مشخصة ومثبتة.
وأضاف أن المرض مستوطن في الأردن مثل بقية دول المنطقة والعالم، داعياً المواطنين إلى أخذ الاجراءات الاحترازية والتخفيف من العادات المساهمة بانتشار الفايروس كالتقبيل في المناسبات السارة أو غيرها والحفاظ على النظافة الشخصية والتهوية الجيدة للمنازل ومراجعة الطبيب في حال ظهور اعراض للانفلونزا .
الدستور

نيسان ـ نشر في 2019-12-22 الساعة 19:10

الكلمات الأكثر بحثاً