اتصل بنا
 

الصفوة للتأمين تتكبد خسائر مالية تنوف عن مليوني دينار

نيسان ـ نشر في 2020-01-16 الساعة 11:11

x
نيسان ـ نيسان – سعد الفاعور
كشفت مراجعة مالية أجرتها شركة تدقيق مالي لسجلات شركة الصفوة للتأمين عن تكبد الأخيرة خسائر مالية تنوف عن مليوني دينار وربع المليون دينار في نهاية الربع الأول من عام 2019، أي ما نسبته 57% من رأس مال الشركة، بحسب ما أطلعت عليه "نيسان نيوز".
تقرير المراجعة للقوائم المالية المرحلية الموجزة الموحدة (غير مدققة) وتقرير المراجعة للثلاثة أشهر المنتهية في 31 آذار 2019 يكشف أن القوائم المالية لشركة الصفوة للتأمين تؤكد أن نسبة هامش ملاءة الشركة قد انخفضت كما في نهاية شهر آذار من العام الماضي عن النسبة المقررة من قبل هيئة التأمين والبالغة 150%.
البيانات تظهر أيضاً أنه وكما هو مبين في تقرير المراجعة فإن خسائر الشركة المتراكمة بلغت 2 مليون و271 ألف و560 دينار اردني كما في 31 آذار من عام 2019.
وجاء في تقرير المراجعة المالية إنه لم يتبين ما يدعو إلى الاعتقاد بأن القوائم المالية المرحلية لموجزة الموحدة لا تظهر بصورة عادلة من جميع النواحي الجوهرية المركز المالي المرحلي الموجز الموحد لشركة الصفوة للتأمين (م.ع.م) كما في نهاية الربع الأول من العام الماضي وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34) والتقارير المالية المرحلية.
التقرير أكد على أن نطاق أعمال المراجعلة يقل بكثير عن نطاق أعمال التدقيق المحاسبي التي تتم وفقاً لمعايير التدقيق الدولية وأن أعمال المراجعة لا تمكن من الحصول على تأكيدات حول كافة الأمور الهامة التي من الممكن تحديدها من خلال أعمال التدقيق، وعليه فإننا لا نبدي رأي تدقيق حولها.
وبحسب التقرير فإن المراجعة شملت المركز المالي لشركة الصفوة للتأمين كما في 31 آذار من العام الماضي، وقائمة الدخل المرحلية وقائمة الدخل الشامل وقائمة التغييرات في حقوق المساهمين المرحلية وقائمة التدفقات النقدية المرحلية وملخص للسياسات المحاسبية والمعلومات الإيضاحية الأخرى.

نيسان ـ نشر في 2020-01-16 الساعة 11:11

الكلمات الأكثر بحثاً