اتصل بنا
 

لماذا تستثى 'الاسمنت الأبيض' من أسس ومعايير اختيار الوظائف القيادية

نيسان ـ نشر في 2020-01-22 الساعة 17:02

x
نيسان ـ نيسان- خاص
استهجن عدد من أهالي الحلابات قيام مجلس إدارة الشركة العربية لصناعة الاسمنت الأبيض بتعيين مدير عام للشركة دون أن يتم الإعلان عن ذلك ضمن أسس ومعايير الوظائف القيادية في المملكة، إذ تعد الشركة مؤسسة شبة حكومية وبتالي فإن اختيار المدير العام يجب أن يمر من خلال التنافس على الوظائف القيادية، وهو الأمر الذي لم يتم خلال تعيين المدير العام الحالي للشركة.
إذ يتباحث عدد من الأهالي هذه الأيام العمل على وقفة احتجاجية ضد هذه الإجراءات التي وصفوها بالتعسفية والتي تتم وكأن إدارة الشاركة خارج عن إطار القانون، ولا تخضع لاسس تعيين الوظائف القيادية.
كما طالب الاهالي الحلابات الحكومة بإيجاد حل لمشكلة الدخان المنبعث من فوهات مصنع الاسمنت الأبيض والذي يشكل ضررا على بيئة المنطقة ككل.
وقالوا في حديثهم إن إدارة المصنع تستغل فصل الشتاء لبعث دخان الاتربة الذي أضر بسكان المنطقة وأهالي الحلابات وأثر على البيئة الرعوية في المنطقة حتى أصبحت المنطقة غير مؤهلة لرعي الأغنام.
ودعا محمد العثمان الحكومة ووزارة البيئة الى مراقبة المصنع من خلال الفحص الدوري للفلاتر التي لا يتم استخدامها نظرا للتكلفة العالية
الامر لم يتوقف عند ابعاث الغبار بشكل كثيف من فوهات المصنع بل امتدت الى تصدعات المنازل جراء التفجيرات غير المنضبطة التي تجريها كسارات المصنع الى تراكم اكوام مادة الباي بص.
المصنع الذي لا يبعد اقل من كيلومترين عن المساكن اصبح مصدر قلق حقيقيا للاهالي فالغبار المنبعث من فوهات المصنع اثر بشكل كبير على صحتهم وعلى حقهم في استنشاق هواء نظيف خال من الاسمنت،

نيسان ـ نشر في 2020-01-22 الساعة 17:02

الكلمات الأكثر بحثاً