اتصل بنا
 

الامارات تهدد باكستان وتصف تركيا بالمتخاذلة

نيسان ـ وكالات ـ نشر في 2015-04-11

x
نيسان ـ

استنكر وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش، قرار البرلمان الباكستاني برفض المشاركة في العدوان السعودي على اليمن.

وقال قرقاش في سلسلة تغريدات له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن قرار البرلمان الباكستاني الذي ينص على الحياد في الصراع اليمني، متناقض وخطير وغير متوقع من إسلام آباد.

وأضاف أن باكستان مطالبة بموقف واضح لصالح علاقاتها الإستراتيجية مع دول مجلس التعاون، والمواقف المتناقضة والملتبسة في هذا الأمر المصيري تكلفتها عالية.

وتابع الوزير الاماراتي يبدو أن أهمية طهران لإسلام آباد وأنقرة تفوق أهمية دول مجلس التعاون، وبعدنا الاقتصادي والاستثماري مطلوب، ويغيب الدعم السياسي في اللحظة الحرجة.

وهاجم وزير الخارجية الإماراتي حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان قائلا وزير الخارجية التركي يرى تطابق وجهات النظر مع إيران حول اليمن، والحل السياسي مسؤولية تركية وإيرانية وسعودية، وهذه يعني استمرار مواقف الحياد المتخاذله.

وأشار الى ان الموقف الملتبس والمتناقض لباكستان وتركيا خير دليل على أن الأمن العربي من ليبيا إلى اليمن عنوانه عربي، اختبار دول الجوار خير شاهد على ذلك.

وتابع ان دول مجلس التعاون في مواجهة خطيرة ومصيرية، وأمنها الإستراتيجي على المحك، ولحظة الحقيقة هذه تميز الحليف الحقيقي من حليف الإعلام والتصريحات.

وكان البرلمان الباكستاني قد قرر أمس الجمعة عدم المساهمة في العملية العسكرية التي تشنها السعودية ضد اليمن رافضا طلب دعم قدمته الرياض الى حكومة نواز شريف.

نيسان ـ وكالات ـ نشر في 2015-04-11

الكلمات الأكثر بحثاً