اتصل بنا
 

المؤتمر الليبي يحذر من عبث دول خارجية باستقرار الجنوب

نيسان ـ نشر في 2015-07-30 الساعة 11:17

x
نيسان ـ

حذر المؤتمر الوطني الليبي العام "الدول المتورطة في شؤون الجنوب الليبي، من مغبة العبث بأمنه واستقراره أو بتركيبته السكانية أو ثروته الطبيعية".

وأكد في بيان له مساء الأربعاء: "أن ليبيا ستتخذ الإجراءات الكفيلة كافة بحماية شعبها وحدودها، وأن عدالتها ستطال الخونة والمعتدين".

وأفاد المؤتمر الوطني "أن ما يشهده جنوبي البلاد من الكفرة شرقاً إلى سبها وأوباري غرباً، بكل تأكيد مؤامرة خارجية تغذيها دول بعينها (لم يسميها)، لا تريد الاستقرار لليبيا وتتآمر ضد ثورتها بمشاركة قوي مضادة للثورة".

وأشار إلى "أن تدفق المرتزقة الأجانب عبر الجنوب الليبي هذه الأيام دليل على تورط أطراف خارجية في هذا الصراع، غايته إطالة أمد معاناة الليبيين وإضعافهم حتي يتحقق تنفيذ المآرب الخبيثة والمشاريع المريبة لهذه الدول".

وطالب البيان المواطنين الليبيين في كل مدن وقرى الجنوب إلى الترابط ووحدة الصف لمجابهة المخططات والمؤامرات الخارجية والتصدي للصف المعادي لثورة السابع عشر من فبراير.

كما دعا المؤتمر في بيانه، جميع المؤسسات والجهات المعنية الرسمية والأهلية لتقديم أشكال الدعم والمساندة المادية والمعنوية كافة، وتخفيف وطأة المعاناة على المواطنين الليبيين في الجنوب.

ويشهد الجنوب الليبي بين الحين والآخر اشتباكات قبلية، لا سيما أن المنطقة تضم قبائل عربية وغير عربية أغلبها من أصول أفريقية أو أمازيغية.

نيسان ـ نشر في 2015-07-30 الساعة 11:17

الكلمات الأكثر بحثاً