اتصل بنا
 

ادانات السلطة والعرب على جريمة احراق الرضيع الفلسطيني

نيسان ـ نشر في 2015-07-31 الساعة 16:21

x
نيسان ـ

الحكومة الاردنية تدين احراق المستوطنين لرضيع فلسطيني

ادانت الحكومة الاردنية الجريمة البشعة التي ارتكبها مستوطنون اسرائيليون في قرية دوما جنوب مدينة نابلس عندما احرقوا منزلا لعائلة فلسطينية فيما كانت الاسرة في داخل المنزل وادت الى استشهاد رضيع فلسطيني واصابة شقيقه (4 سنوات) ووالديه بحروق خطيرة.

واعتبر وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني هذه الجريمة البشعة ما كانت لتحدث لولا اصرار الحكومة الاسرائيلية على انكار حقوق الشعب الفلسطيني وادارت ظهرها للسلام وتحقيق الامن والسلام في المنطقة.

وحمل المومني الحكومة الاسرائيلية بوصفها القوة القائمة بالاحتلال المسؤولية عن هذه الجريمة البشعة وعن كل الاعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مشيرا الى ان اولوية الحكومة الاسرائيلية هو المزيد من الاستيطان وانكار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

المجلس الوطني الفلسطيني يدين جريمة إحراق الطفل دوابشة

دعا رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون اليوم الجمعة الى مواجهة إرهاب وجرائم الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه ردا على الجريمة البشعة التي قامت بها مجموعة من الإرهابيين المستوطنين بحرق الطفل الرضيع علي دوابشة مما ادى الى استشهاده.

وكانت مجموعة من المستوطنين الاسرائيليين أضرمت النار في بيت الدوابشة في قرية دوما قضاء نابلس وأحرقت عائلته بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الزعنون في تصريح من مقر المجلس في عمان باسمه وباسم أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني ان تصاعد الإرهاب الإسرائيلي والمستوطنين بحق الشعب الفلسطيني والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى وتسارع وتيرة الاستيطان ومصادرة الأراضي وانسداد الأفق السياسي يستوجب وقفة فلسطينية رسمية وشعبية والتعجيل بمحاكمة إسرائيل على جرائمها أمام المحكمة الجنائية الدولية.

ودعا لتنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني الأخيرة بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل وإعادة النظر بالعلاقات مع دولة الاحتلال.

وقال الزعنون إن جرائم المستوطنين الإرهابية ما كانت لتكون لولا رعاية وحماية وتشجيع حكومة إسرائيل ورئيسها نتنياهو لهم مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وإعلاء صوت الحق والعدل والتوقف عن الكيل بكيالين تجاه إسرائيل وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل تحت الاحتلال.

وطالب الاتحادات البرلمانية العربية والإسلامية والدولية والمتوسطية والاورمتوسطية والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا إدانة واستنكار هذه الجريمة البشعة وغير الإنسانية بحرق الأطفال وعائلاتهم في فلسطين أحياءً من قبل المستوطنين.

عريقات يطالب المجتمع الدولي بمحاسبة حكومة الاحتلال

غزة 31 تموز (بترا)- حمّل أمين سر اللجنة التفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات اليوم حكومة الاحتلال والمجتمع الدولي مسؤولية تصاعد الأعمال الإرهابية التي يرتكبها المستوطنون بحق ابناء الشعب الفلسطيني الأبرياء.

ووصف عريقات في بيان صحفي تلقاه مراسل وكالة الانباء الاردنية (بترا) في غزة جريمة العنصرية والكراهية التي أودت بحياة الرضيع علي سعد دوابشة حرقاً واصابة عائلته بجراح خطيرة بالجريمة ضد الانسانية، مؤكداً انه آن أوان ردع إسرائيل ومواجهتها قبل فوات الأوان.

وقال: " إن حرق عائلة دوابشة يأتي ضمن مسلسل الإرهاب الذي شجعت عليه حكومة الاحتلال التي غذت ثقافة الكراهية في أوساط المجتمع الإسرائيلي، وقدمت له الحماية المطلقة ودعمته مالياً وعسكريا، وتجلى ذلك بحرق الطفل الشهيد محمد أبو خضير في القدس عمداً، ومواصلة أعمال الاستيطان غير الشرعية، واستمرار حصار قطاع غزة بعد ارتكاب جرائم حرب فيه يحاسب عليها القانون".

واشار عريقات إلى أن اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، تصعّد من خروقاتها وجرائمها للتهرب من تحمل مسؤولياتها واستحقاقات العملية السياسية.

وأضاف: " إن المجتمع الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يتحملون المسؤولية الأولى في عدم جر إسرائيل إلى العدالة الدولية ومحاسبتها على جرائمها المنظمة ضد الانسان والحقوق الفلسطينية،" وتابع: "ما هو المطلوب للمجتمع الدولي لإثبات أن إسرائيل تنفذ جرائم التطهير العرقي بحق أبنائنا وخاصة حرق الأطفال والسكان الفلسطينيين الأصليين الآمنين والاعتداء على مقدساتنا المسيحية والاسلامية وخاصة المسجد الاقصى" .

عباس: سنتوجه الى محكمة الجنايات الدولية .. فهل ستراجع كالعادة؟

اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الجمعة، أن القيادة الفلسطينية ستجهز ملفا حول جرائم الاحتلال وجريمة قتل الطفل علي دوابشة حرقا وإصابة أسرته بحروق بالغة جراء اعتداءات المستوطنين، وستتوجه به فورا إلى محكمة الجنايات الدولية.

وشدد الرئيس عباس في تصريح للصحفيين في مقر الرئاسة بمدينة رام الله على أن القيادة الفلسطينية لن تصمت على هذه الجرائم، واصفا ما حصل بحق أسرة دوابشة في دوما اليوم بأنه جريمة حرب، وجريمة ضد الإنسانية.

وأضاف الرئيس عباس: ما جرى في دوما اليوم يضاف إلى سجل الجرائم التي يرتكبها المستوطنون، والحكومة الإسرائيلية لأنها تتبنى الاستيطان وتشجع قطعان المستوطنين على ما يقومون به كل يوم.

وقال عباس " كل يوم نستيقظ على جريمة من الجرائم الإسرائيلية، وهذه جريمة حرب، وجريمة ضد الإنسانية، ولن نسكت، وسيكون لنا موقف عملي آخر في القريب العاجل، وما دام الاستيطان والاحتلال موجودا ستستمر هذه الأعمال ".

نيسان ـ نشر في 2015-07-31 الساعة 16:21

الكلمات الأكثر بحثاً