اتصل بنا
 

السعود للمرة العاشرة: ساطرح الثقة بالحكومة..(لم أر لها موقفا مشرفا)

نيسان ـ نشر في 2015-08-01 الساعة 15:06

x
نيسان ـ

مرة بعد مرة يلوح رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود ويتوعد الحكومة انه سيطرح الثقة بها جراء مواقفها السلبية مما يتعرض له المسجد الاقصى والشعب الفلسطيني من اعتداءات واخرها حرق الطفل الدوابشة.

السعود قال السبت إنه سيطرح الثقة بافي اول جلسة لمجلس النواب في دورته الاستثنائية والتي ستبدأ غدا.

واضاف في تصريح لنيسان انه قد يطلب طرح الثقة بالحكومة اذا لم تقم بواجها تجاه المسجد الاقصى استنادا الى الوصاية الهاشمية عليه، واذا لم تقوم بتنفيذ قرارات مجلس النواب المتعلقة بطرد السفير الصهيوني واستدعاء السفير الاردني والغاء اتفاقية الذل والعار (وادي عربة) وعدم شراء الغاز الفلسطيني المسروق من قبل الاحتلال الصهيوني.

وطالب السعود الحكومة باتخاذ قرار جريء ومشرف، وان لاتستمر بضرب قرارات مجلس النواب "بعرض الحائط".

واتهم الحكومة بانها نسقت مع الحكومة اليونانية لعدم السماح له بالمشاركة في اسطول الحرية الذي جرى تسييره مؤخرا في اليونان، ودعا على الحكومة "قاتل الله هذه الحكومة البائسة".

وشن السعود خلال مشاركته في اعتصام النقابات المهنية هجوما شديدا على الحكومة واصفا اياها ب"البائسة"، وان لم يرى لها اي موقف مشرف، وان بياناتها اكثر من افعالها.

وقال انه تلقى اتصالا من نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، وانه طالبه خلال الاتصال بالعمل من اجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، ووحدة الصف الفلسطيني والفصائل الفلسطينية بحيث تكون على قلب رجل واحد في مقاومة الاحتلال، ان لاتدع الاحتلال يهدأ للحظة.

واضاف "رجوت ابوالعبد بان تجري المصالحة بين حماس والسلطة الوطنية الفلسطينية في اسرع وقت حتى لايكون هناك مدخلا للعدو بين الاشقاء".

ودعا السعود الى دعم المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني وتأمين حماية دولية له وتمكينه من الدفاع عن نفسه.

وطالب المنظمات الدولية بعدم الكيل بمكيالين، قائلا لو كان الطفل الدوابشة يهوديا لقامت الدنيا ولم تقعد ازاء الجريمة النكراء.

نيسان ـ نشر في 2015-08-01 الساعة 15:06

الكلمات الأكثر بحثاً