اتصل بنا
 

النائب الفايز لا يعلم بقرار الحظر..ظلمناك يا رجل

للتواصل مع الكاتب:

نيسان ـ نشر في 2020-04-03 الساعة 19:55

النائب الفايز لا يعلم بقرار الحظر..
نيسان ـ
إبراهيم قبيلات ...اشتعلت حادثة خرق حظر التجول من النائبين؛ حابس الفايز وخالد البكار على المواقع الإخبارية وعلى صفحات الناشطين كالنار في الهشيم، في انعكاس واضح لغضب شعبي على مؤسسته التشريعة الغائبة تماما عن كل شيء سوى عن مصالحها وارتباطاتها.
قطعاً، فإن خروج النائبين لم يكن موفقا، هو تماما كخروج النائب فواز الزعبي مؤخرا على إحدى وسائل الإعلام مبررا لعب القمار لزملائه النواب خلال زياراتهم غير المجدية للخارج أصلاً.
هي فرصة لنتعرف على عقول نوابنا وكيفية مواجهتهم للأزمات "الصحية، والسياسية والأخلاقية في بلاد تتهيأ لإجراء انتخابات برلمانية بعد أشهر.
نحن لا نريد الإساءة لشخوص النواب، لكن مجرد الحديث عنهم بات يبعث على التقيؤ، كيف لا وقد سجلوا غيابا عن الساحة المحلية في أحلك الظروف وأصعبها؟.
بالنسبة للفايز وكما قرأنا على مواقع إلكترونية فإنه لا يعلم بحظر التجول وأن النواب مشمولون به، وبهذا علينا أن نعتذر منه، ونبعث بجاهة سياسية للرجل يتقدمهم الرئيس عمر الرزاز أو من ينوبه من الشخصيات الرفيعة.
يا عزيزي : إن صحت الرواية فهو عذر أقبح من ذنب.
في التفاصيل التي نشرت عن تبرير النائب الفايز، فإن الرجل غادر العقبة صباح الجمعة، وهو لا يعلم ان النواب والوزراء ممنوعون من التحرك كغيرهم من فئات المجتمع.
لربما اعتاد النواب على استثنائهم من المساءلة، يقول البعض في سياق تناقلهم حادثة خرق الحظر من قبل نواب الأمة.
بالعودة إلى النائب الذي استمر في مسيره من العقبة إلى منطقة الحسينية، ولم يوقفه أحد أو يعترض دربه حتى طائر يطير، في الحسينية كانت دورية الشرطة بانتظاره، فجرى إخباره بأمر الحظر وأنه مشمول قبل أن يجري محاسبته قانونيا.
لا يعقل أن نائبا أو حتى أردنيا على أرض المملكة لم يعرف بأمر الحظر وأنه يشمل الجميع، بل إنه يشمل الحكومة نفسها، باستثناء الكوادر الطبية، لكن النائب لم يسمع.
حسناً، الحكومة مطالبة اليوم بقراءة قرارتها بصوت مرتفع وبمكبرات صوتية بآذان النواب، وإعادتها مرة وأخرى فمن الواضح أنهم لا يسمعون إلا أصوات مصالحهم.

نيسان ـ نشر في 2020-04-03 الساعة 19:55


رأي: ابراهيم قبيلات

للتواصل مع الكاتب:

الكلمات الأكثر بحثاً